fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليونيسف: أكثر من 172 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن و 668 وفاة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
27 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:13 مساءً
Ad Space
اليونيسف: أكثر من 172 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن و 668 وفاة
Ad Space

اليونيسف: أكثر من 172 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن و668 وفاة

الطبية_متابعات|
تجاوزت حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن الـ172 ألف حالة، مع مئات الوفيات المرتبطة بالمرض، منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، في تقرير أصدرته اليوم “تم الإبلاغ عن أكثر من 172,023 حالة إسهال مائي حاد وحالات كوليرا مشتبه بها في معظم أنحاء اليمن؛ بينهم عشرات الآلاف من الأطفال، خلال الفترة بين 1 يناير و18 أغسطس 2024”.

قد يهمك.. تسجيل 33 حالة شلل أطفال في اليمن منذ بداية العام

Ad Space

وتشهد حالات الاشتباه بالكوليرا تفشياً متسارعاً، وفي المتوسط تم الإبلاغ عن أكثر من 1,500 حالة جديدة يومياً خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفقا للتقرير، كما أن حالات الوفيات المرتبطة بالمرض ارتفعت منذ بداية العام إلى 668 حالة في عموم البلاد.

ونبهت اليونيسف إلى أن الفيضانات التي تشهدها اليمن خلال موسم الأمطار الحالي والمستمر، في ظل تفشي الكوليرا قد يؤدي إلى المزيد من تدهور النظام الصحي الهش بالفعل، ويؤثر على الأشخاص الأكثر ضعفاً، وبشكل خاص على الأطفال الصغار الذين يعانون مسبقاً من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي والفقر والنزوح.

اقرأ أيضاً.. صنعاء تدشن فعاليات مؤتمر طب الأسنان الدولي الثاني

وبحسب التقرير، يعد الأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تتوفر فيها إمكانية الحصول على مياه الشرب الآمنة وخدمات الصرف الصحي والنظافة وأنظمة الصرف الصحي، مثل مخيمات النازحين هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض.
ودعا رئيس قسم الصحة في منظمة اليونيسف في اليمن؛ الدكتور كبير حسن، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لكبح التفشي المتسارع للوباء، وقال: “نشعر بقلق بالغ إزاء زيادة حالات الكوليرا والإسهال المائي الحاد، والتي يمكن أن تتفاقم بسرعة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة وكافية ومتعددة القطاعات”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space