fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ضحايا الفيضانات ترتفع إلى 600 حالة وفاة وإصابة في الحديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 7:24 مساءً
Ad Space
ضحايا الفيضانات ترتفع إلى 600 حالة وفاة وإصابة في الحديدة
Ad Space

ضحايا الفيضانات ترتفع إلى 600 حالة وفاة وإصابة في الحديدة

الطبية|
أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 600 حالة وفاة وإصابة في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأوضحت المنظمة – مكتب اليمن، في بيان لها الثلاثاء، أن سيول الأمطار في اليمن تحولت إلى فيضانات متدفقة اجتاحت المدن والقرى منذ آواخر الشهر الماضي مخلفة دماراً كبيراً .

قد يهمك.. تسجيل 33 حالة شلل أطفال في اليمن منذ بداية العام

وأكدت المنظمة أن محافظة الحديدة ارتفع فيها عدد القتلى بشكل كبير، حيث لقي ما لا يقل عن 36 شخصاً حتفهم وأصيب 564 آخرون جراء الفيضانات.

وبحسب البيان، فإن “شوارع صنعاء مشبعة بالمياه ومليئة بالمخلفات”، مشيرا إلى أن المياه الراكدة آخذة في الارتفاع، ومعها خطر الإصابة بأمراض مثل حمى الضنك والملاريا والكوليرا.

وفي محافظة مأرب (170 كلم) شرق صنعاء، وجدت أكثر من 8400 عائلة نازحة نفسها فجأة بدون مكان تلتجئ إليه بعد تدمير 6700 مأوى، وحولت الأمطار الغزيرة الشوارع إلى أنهار، وجرفت المنازل والماشية وسبل العيش، وفقا للمنظمة التي أكدت أن المياه جرفت البنية التحتية العامة، بما في ذلك المرافق الصحية والطرق.

Ad Space

وشددت الصحة العالمية، على ضرورة توفير الوقود للمستشفيات لتوليد الكهرباء، وتقديم الأدوية الأساسية، وتوفير المياه النظيفة لتجنب تفشي الأمراض التي تنقلها المياه في خضم تزايد حالات الإصابة بالكوليرا على نطاق واسع في اليمن.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيغان إن “معالجة تأثير الأمطار في اليمن تتطلب نهجاً متعدد القطاعات والمساعدات الإنسانية والصحية الفورية أمر بالغ الأهمية لتوفير الإغاثة للمتضررين من الفيضانات والكوارث الأخرى المرتبطة بالمناخ”.

اقرأ أيضاً.. صنعاء تدشن فعاليات مؤتمر طب الأسنان الدولي الثاني

وتشير أحدث التقارير إلى أن السيول المتدفقة في محافظة المحويت بوفاة 33 شخصا وتدمير 28 منزلا في منطقة ملحان، وفقا للسلطة المحلية بالمحافظة.

وقال “علي الزيكم” الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إن “الأمطار والسيول التي تدفقت على مديرية ملحان بمحافظة المحويت خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم حتى اللحظة”.

وتشهد مناطق واسعة من اليمن هطول أمطار غزيرة منذ يوليو الماضي، وتحولت سيولها إلى فيضانات جارفة خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة.. وسط توقع مركز خدمات الأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية في عدة محافظات يمنية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space