fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء .. البدء بإجراءات مكافحة الأوبئة في أماكن تجمع مياه الأمطار

معين النجري
فلك الطبية
2 سبتمبر 2024آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 6:52 مساءً
Ad Space
صنعاء .. البدء بإجراءات مكافحة الأوبئة في أماكن تجمع مياه الأمطار
Ad Space

الطبية |

شدد رئيس غرفة العمليات المشتركة لمواجهة أضرار السيول محمد المداني، على أهمية العمل للحيلولة دون تشكل بؤر لانتشار الأمراض والأوبئة في أماكن تجمع مياه الأمطار خصوصاً في المناطق التي شهدت هطول أمطار غزيرة كالحديدة وحجة وغيرها.

جاء ذلك أثناء لقاء نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية في صنعاء محمد المداني بوكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور محمد المنصور، بصنعاء لمناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لمكافحة الأوبئة والأمراض.

Ad Space

وخلال اللقاء، أكد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تحديد المهام والأدوار المنوطة بكل جهة وإيجاد قناة للاتصال والتواصل فيما بينها.

وأشار إلى ضرورة وضع برنامج وخطة تنفيذية مزمنة خلال الأسبوع المقبل وعرضها على الجهات المعنية.

وأقر اللقاء الذي حضره وكيلا وزارة الإدارة والتنمية المحلية عمار الهارب، ونبيل الدمشقي، ومدير مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة الدكتور إيهاب السقاف، وممثل برنامج مكافحة الملاريا محمد الهادي، تشكيل لجان وتسمية أعضائها للعمل على وضع الإجراءات والترتيبات اللازمة لمواجهة أي مخاطر صحية عقب موسم الأمطار.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space