fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذيرات أممية جديدة بشأن الوضع في اليمن

معين النجري
فلك الطبية
4 سبتمبر 2024آخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 6:05 مساءً
Ad Space
تحذيرات أممية جديدة بشأن الوضع في اليمن
Ad Space

الطبية|

حذرت منظمة أممية من أن خطر حدوث فيضانات مفاجئة في اليمن لا يزال كبيرًا، خاصة في المرتفعات الوسطى والجنوبية خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة فيضانات الأودية وتشبع التربة بالمياه.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، في نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية: “على الرغم من أنه من المتوقع أن ينخفض هطول الأمطار قريباً، إلا أن خطر الفيضانات المفاجئة لا يزال كبيراً حتى العاشر من سبتمبر الجاري، ويرجع ذلك إلى تضخم الأنهار وتشبع التربة بالمياه بسبب الأمطار الغزيرة الأخيرة، وخاصة في المناطق التي تعاني من أنظمة الصرف غير الكافية”.

Ad Space

وأضافت “على الرغم من انقشاع الغيوم تدريجيًا، لا يزال خطر الفيضانات المفاجئة كبيرًا بسبب الأنهار المتضخمة والتربة المشبعة بالمياه، وخاصة في المناطق التي تعاني من أنظمة الصرف غير الكافية”.

وبحسب المنظمة، تجاوزت شدة الفيضانات جميع التوقعات، وأسفرت عن نزوح أكثر من 9000 أسرة، وأضرار جسيمة في الممتلكات الشخصية والبنية التحتية، واضطراب كبير في سبل العيش والأنشطة اليومية.

وتوقعت بأن يواجه اليمن هطول أمطار متنوعة في الأيام المقبلة، وبينما ستشهد بعض المناطق مستويات متفاوتة من هطول الأمطار، ستواجه مناطق معينة هطول أمطار غزيرة.

وأشارت إلى احتمال حدوث فيضانات يمكن أن تعطل الحياة اليومية في المجتمعات المتضررة، وتتسبب في أضرار للبنية الأساسية الحيوية، وتعيق جهود التعافي الجارية من حوادث الفيضانات السابقة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space