fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رصد 55.5 ألف حالة اشتباه بالأوبئة بين نازحين مأرب

معين النجري
فلك الطبية
8 سبتمبر 2024آخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2024 - 7:04 مساءً
Ad Space
رصد 55.5 ألف حالة اشتباه بالأوبئة بين نازحين مأرب
Ad Space

الطبية_متابعات

كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمدينة مأرب عن تفشي واسع للأمراض والأوبئة داخل مخيمات النازحين في المحافظة، حيث تم تسجيل أكثر من 55 ألف حالة اشتباه بالكوليرا والحصبة وحمى الضنك والدفتيريا منذ مطلع العام الجاري.

وبحسب تقرير موجز الطوارئ الصادر عن الوحدة، تم الإبلاغ عن نحو 55,492 حالة اشتباه بأمراض الكوليرا والحصبة وحمى الضنك والدفتيريا في مخيمات النازحين المنتشرة بالمحافظة، خلال الفترة بين يناير وأغسطس من العام الجاري.

اقرا ايضا.. أخصائية تنبه إلى خطأ في طريقة علاج السعال عند الأطفال

Ad Space

وأوضح التقرير أن من بين إجمالي هذه الحالات المُبلغ عنها، هناك 90 حالة مؤكدة بعد الفحص المخبري، فيما تم تسجيل 19 حالة وفاة مرتبطة بهذه الأمراض، حتى الآن.
ووفقا للوحدة التنفيذية يعد وباء الكوليرا الأكثر شيوعاً في مخيمات النزوح بالمحافظة، حيث تم الإبلاغ عن 54,456 حالة اشتباه؛ منها 58 مؤكدة، و8 وفيات مرتبطة بالمرض، معظمها في مديرية مدينة مارب بعدد 54,261 حالة اشتباه؛ منها 32 حالة مؤكدة وحالتي وفاة.

وتبيّن الإحصائيات الصادرة عن الوحدة التنفيذية أن حالات الاشتباه بحمى الضنك بلغت 451 حالة؛ بينها 32 مؤكدة، فيما تم تسجيل 434 حالة اشتباه بالحصبة؛ منها 6 وفيات، أما حمى الدفتيريا فبلغ عدد حالات الاشتباه 151 حالة و5 حالات وفاة.

قد يهمك.. حقيقة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود في عدن

وأكدت الوحدة التنفيذية أن تفشي الأمراض والأوبئة يأتي كنتيجة للتدهور الملحوظ للأوضاع الصحية في مخيمات النزوح بمأرب بسبب الاكتظاظ ونقص خدمات المياه والصرف الصحي، “ومع الضغط الشديد على المرافق الصحية وعدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، تتفاقم المخاطر الصحية وتصبح استجابة الطوارئ الصحية أمراً حتمياً للحفاظ على أرواح النازحين”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space