fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الإنقاذ الدولية تحذر من الانتشار السريع للكوليرا باليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 سبتمبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءً
Ad Space
الإنقاذ الدولية تحذر من الانتشار السريع للكوليرا باليمن
Ad Space

الإنقاذ الدولية تحذر من الانتشار السريع للكوليرا باليمن

الطبية-متابعات|
حذرت لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن جراء الفيضانات المدمرة الأخيرة التي ضربت البلاد، والتفشي المتسارع لوباء الكوليرا.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، الاثنين: “ندعو المجتمع الدولي بشكل عاجل إلى زيادة الدعم المالي واللوجستي لتلبية الاحتياجات الفورية والطويلة الأجل للمتضررين من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن، مدفوعة بالتأثيرات المدمرة للفيضانات الأخيرة والتفشي المتسارع لوباء الكوليرا في معظم أنحاء البلاد، وبدون اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب، سيستمر الوضع في التدهور، مما يعرض المزيد من الأرواح للخطر”.

Ad Space

قد يهمك.. الإنذار المبكر: أكثر من 36 ألف إصابة بالكوليرا و 160 وفاة في اليمن

وفي السياق نفسه حذر القائم بأعمال مدير اللجنة في اليمن؛ إيزايا أوجولا، من زيادة حالات الاصابة بالكوليرا نتيجة الفيضانات، وقال: “تفشي وباء الكوليرا بسرعة في العديد من المحافظات .. يعرض حياة الناس للخطر بشكل مباشر، ومن المرجح أن يؤدي تدمير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي بسبب الفيضانات إلى تفاقم انتشار المرض”.

وأكد البيان أن الفيضانات وتفشي وباء الكوليرا ترك ملايين اليمنيين في حاجة ماسة إلى تدخلات عاجلة في المأوى الطارئ والمساعدات النقدية والمواد الغذائية وغير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي والحماية والإمدادات الطبية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space