fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خبيرة توضح خصائص صحية فريدة للرمان

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
5 أكتوبر 2024آخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2024 - 7:48 مساءً
Ad Space
خبيرة توضح خصائص صحية فريدة للرمان
Ad Space

خبيرة توضح خصائص صحية فريدة للرمان

الطبية|
حددت خبيرة التغذية الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، الخصائص الصحية الفريدة للرمان، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض.

وأشارت إلى أن ثمار الرمان وبذوره تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، ما يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به.

قد يهمك.. تسجيل أكثر من 1900 حالة بسرطان الثدي في تعز

Ad Space

ولفتت إلى نتائج عدد من الدراسات العلمية التي تؤكد أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان. إضافة لفائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم. كما يؤثر إيجابيا في حالة الجلد”.

ولفتت الطبيبة الروسية إلى أنه يمكن تناول حبات الرمان الفتية مع بذورها، لأنها تحتوي على ألياف غذائية ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية. وللألياف الغذائية التي غالبا ما يفتقر لها النظام الغذائي للكثيرين، فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء، وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً.. اكتشاف جديد قد يساعد في السيطرة على مرض باركنسون

وبسحب خبيرة التغذية والغدد الصماء، يمكن تناول بذور حبات الرمان الناعمة فقط. لأن البذور الصلبة يمكن أن تلحق الضرر بالغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء. كما يجب أن يعلم الجميع أن الرمان وحده لا يمكنه علاج أي مرض. لذلك عند وجود مشكلة صحية يجب استشارة الطبيب المختص، وعدم ممارسة العلاج الذاتي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space