fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

سرطان الثدي الأكثر انتشاراً في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 أكتوبر 2024آخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءً
Ad Space
سرطان الثدي الأكثر انتشاراً في اليمن
Ad Space

سرطان الثدي الأكثر انتشاراً في اليمن

الطبية|
أكد صندوق مكافحة السرطان، أن سرطان الثدي يحتل المرتبة الأولى بين السرطانات الأكثر انتشاراً في اليمن وذلك نتيجة تدني مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر.

جاء ذلك خلال تدشين، الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار “اطمئني على صحتك”، والتي نظمها صندوق مكافحة السرطان، وتستمر حتى 31 أكتوبر الحالي.

قد يهمك.. صنعاء تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

وبحسب رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني، تهدف الحملة، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي وأعراضه وعوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه وطرق الفحص الذاتي للكشف المبكر، بما يسهم في خفض معدلات الإصابة والوفيات الناتجة عنه.

Ad Space

ووفقا لما نقلت وكالة “سبأ للأنباء” عن المداني، فإن من أبرز العوامل المساعدة للإصابة بسرطان الثدي، التقدم في العمر، والتأخر في الحمل لبعد عمر الـ 30 عاما، وعدم الرضاعة الطبيعية، والتأخر في انقطاع الدورة الشهرية لما بعد عمر 55 سنة، والتدخين بكافة أنواعه، والسمنة المفرطة وعدم ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً.. قرص ثوري لعلاج ارتفاع ضغط الدم

وأكد الدكتور المداني، أن سرطان الثدي، مرض قابل للشفاء إذا تم اكتشافه مبكراً، فكلما كان اكتشافه في مراحل مبكرة كلما زادت فرصة علاجه ونسبة الشفاء منه عالية، لافتا إلى أهمية الحملة لتحفيز المجتمع ودفعه نحو الاهتمام بالصحة من خلال عمل الفحوصات الدورية بانتظام، والمسارعة باستشارة الأطباء حال الاشتباه بظهور أحد أعراض سرطان الثدي الموضحة ضمن الرسائل التوعوية للحملة.

ودعا رئيس مجلس إدارة الصندوق، كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة والإسهام الفاعل في إنجاحها من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية لبناء مستقبل ينعم فيه الجميع بالصحة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space