fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

سلطنة عمان تستضيف حلقة عمل دولية للقضاء على مرض السل

mohammed alghobasi
قصصنا
6 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 6:18 مساءً
Ad Space
سلطنة عمان تستضيف حلقة عمل دولية للقضاء على مرض السل
Ad Space

سلطنة عمان تستضيف حلقة عمل دولية للقضاء على مرض السل

المجلة الطبية:
انطلقت في العاصمة العمانية مسقط أمس (الخميس) حلقة العمل الدولية حول القضاء على مرض السل في الدول ذات المعدلات المنخفضة بالمرض، و ذلك بتنظيم من وزارة الصحة العمانية، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والرابطة الأوروبية للأحياء الدقيقة والأمراض المعدية.

يحاضر في حلقة العمل التي تقام فعالياتها بفندق كراون بلازا مركز المعارض والمؤتمرات من اليوم وحتى السبت المقبل 23 خبيرا وعالما في الصحة العامة والأمراض المعدية من: السلطنة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة ، جنوب أفريقيا، وعدة دول أوروبية وخليجية.

Ad Space

وبحسب بيان لوزارة الصحة العمانية، ناقشت حلقة العمل اليوم آليات تنفيذ الاستراتيجية العالمية للقضاء على السل بحلول العام 2035، واستعرضت أفضل الطرق الحديثة لعلاج و تشخيص مرض السل .

كما استعرضت الحلقة الاستراتيجية العالمية للقضاء على السل، وخريطة العمل التي تم الإتفاق عليها أثناء مناقشة مرض السل في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2018.

وأشار البيان إلى أن الحلقة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الدول التي استطاعت خفض نسبة الإصابة بمرض السل، ومنها: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، المانيا، أستراليا، السويد، ومملكة الدنمارك .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space