fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

لقاء هام يناقش إمكانية دعم إنشاء مركز للطب الشرعي في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 7:38 مساءً
Ad Space
لقاء هام يناقش إمكانية دعم إنشاء مركز للطب الشرعي في اليمن
Ad Space

لقاء هام يناقش إمكانية دعم إنشاء مركز للطب الشرعي في اليمن

المجلة الطبية:
عٌقد بصنعاء اليوم لقاءً ضم النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني وزير الصحة العامة والصحة والسكان الدكتور طه المتوكل، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر فرانز راوخشتياين، والأمين العام المساعد للمجلس اليمني للتخصصات الطبية الدكتور مطيع عبدالله أبوعريج.

ناقش اللقاء إمكانية دعم لجنة الصليب الأحمر لإنشاء مركز للطب الشرعي في اليمن وبناء القدرات والتأهيل في هذا المجال، بالإضافة إلى تطوير وتأهيل المشرحة المركزية وترتيب وضع ثلاجات الموتى وإدارة الجثث وتحسين الخدمات الصحية بالإصلاحيات المركزية.

ولفت الوزير المتوكل إلى احتياج البلد للطب الشرعي وبناء القدرات الطبية في هذا التخصص .. مشيرا إلى أنه تم فتح التسجيل في البورد بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

وأكد أهمية تقديم الدعم للمدربين والمتدربين وتشجيع الطلاب الالتحاق بهذا التخصص، وعمل آلية لتنظيم عمل ثلاجات الموتى وإدارة الجثث والتأهيل والتدريب في هذا المجال.

Ad Space

وطالب وزير الصحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم الدعم لتأهيل المراكز الصحية داخل الاصلاحيات المركزية وتوفير الأدوية وحوافز الكوادر في تلك المراكز.

من جانبه أشاد رئيس البعثة الدولية للصليب ا لأحمر الدولي بتعاون وزارة الصحة العامة والسكان فيما يتعلق بحادثة الأسرى بذمار.

وأكد راوخشتياين استعداد اللجنة تقديم الدعم التقني لإدارة الجثث .. مستعرضا جهود الصليب الأحمر والخدمات التي يقدمها في اليمن.

وخلص اللقاء إلى تشكيل فريق عمل من وزارة الصحة ومكتب النائب العام والأدلة الجنائية والصليب الأحمر الدولي لمتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع بصورة عاجلة .

حضر اللقاء مدير مكتب النائب العام القاضي علي المتوكل ومدير إدارة الطب الشرعي بالمكتب الدكتور علاء الضبيعي.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space