المجلة الطبية

بنك الدواء وشفاكو يدربون رواد الأعمال في القطاع الصحي حول إعداد الخطط الاستراتيجية

-

بنك الدواء وشفاكو يدربون رواد الأعمال في القطاع الصحي حول إعداد الخطط الاستراتيجية

المجلة الطبية – خاص:

نفذ بنك الدواء اليمني أمس  الأربعاء 11 سبتمبر الدورة التدريبية لرواد الأعمال حول التخطيط الاستراتيجي وفقا لبطاقة الأداء المتوازن بدعم شركة شفاكو للصناعات الدوائية، وبرعاية وحضور الدكتور القاسم عباس – رئيس جامعة صنعاء، والأستاذ أحمد الشهاري – النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء في بنك الدواء اليمني ـ رئيس مجلس إدارة شركة شفاكو للصناعات الدوائية، وعميد كلية الصيدلية بجامعة صنعاء الدكتور محمد حميد الدين، وممثلي الوكالة الألمانية GIZ  ووكالة أوكسفام البريطانية، ومؤسسة كمران للتنمية ومنظمة سول.

وفي الفعالية التدريبية التي شارك فيها 65 مشاركاً من مدراء المصانع والشركات الدوائية والمستشفيات الحكومية والخاصة وكذا مدراء عدد من المنظمات الدولية والمحلية والمختبرات والصيدليات، ألقى  الدكتور القاسم عباس رئيس جامعة صنعاء كلمة عبر فيها عن سعادته لما تقوم به بعض المنظمات مثل بنك الدواء اليمني من تأهيل علمي وعملي يساهم في النهوض بالبلد على أسس علمية وخطط استراتيجية.. مشيداً بدور شركة شفاكو على دعمها واستضافتها لمثل هذه الفعاليات التي تصب في   مصلحة الوطن.

في السياق ذاته أكد الأستاذ أحمد الشهاري – النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء في بنك الدواء اليمني ـ رئيس مجلس إدارة شركة شفاكو للصناعات الدوائية، أن الفعالية تأتي ضمن أهداف بنك الدواء اليمني في بناء قدرات وتنمية مهارات منتسبي قطاع الصحة في المؤسسات والموافق الصحية والمصانع والشركات ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، وكل من لهم علاقة بالمجال الصحي.. لا فتاً إلى أن بنك الدواء يؤمن بأهمية التأهيل في تجويد تقديم الخدمات ويؤكد استسمرار برامجه  التأهيلية التي تنفذها وحدة بناء القدرات وتنمية المهارات في البنك.

 وأكد الدكتور وليد الشعيبي – المدير التنفيذي لبنك الدواء اليمني، أن الدورة التدريبية هدفت إلى إكساب رواد الأعمال في القطاع الصحي المعارف والمهارات التي تمكنهم من إعداد الخطط الاستراتيجية بكل جدارة وكفاءة  ووفق مفاهيم عملية وأساسية حديثة.

وأوضح الدكتور الشعيبي في تصريح خاص لــ” المجلة الطبية” أن نجاح رواد الأعمال في إعداد الخطط الاستراتيجية   في وقت قياسي بأقل التكاليف وبما يتناسب مع المواد المتاحة وبحسب أبعاد بطاقة الأداء المتوازن الأربعة ” البُعد المالي – بُعد العمليات – بُعد البحث والتطوير – بُعد العملاء والمستفيدين”، يمكنهم من تقديم خدمات صحية راقية للمجتمع.

وأشار المدير التنفيذي لبنك الدواء اليمني إلى أن الدورة التدريبية للعاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والمحلية تطرقت إلى البرامج والأنشطة والأهداف الخاصة ببنك الدواء اليمني ومشاريعه المستقبلية، والتنسيق والشراكة بين البنك والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما يساهم في التخفيف من آلام المريض المحتاج والأشد ضعفا.

 وشهدت الفعالية بقيادة المدرب الدولي الدكتور بندر النبوص حضور الدكتور عبدالعزيز نجم الدين, رئيس اللجنة الطبية في البنك وعضو مجلس الأمناء والاستاذ ابراهيم الهاملي, عضو مجلس الامناء في البنك..

تخلل الفعالية التدريبية مأدبة غداء أقامتها شفاكو للصناعات الدوائية على شرف المشاركين في الدورة.

Exit mobile version