fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مادة جديدة لترميم الأسنان أكثر مقاومة بمرتين من الحشوات التقليدية

mohammed alghobasi
أسناني حياتي
23 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 8:12 مساءً
Ad Space
مادة جديدة لترميم الأسنان أكثر مقاومة بمرتين من الحشوات التقليدية
Ad Space

مادة جديدة لترميم الأسنان أكثر مقاومة بمرتين من الحشوات التقليدية

المجلة الطبية:
قام فريق من الباحثون في كلية طب الأسنان في جامعة ولاية أوهايو في بورتلاند ، أوريغون ، بإنتاج مادة حشو أكثر مقاومة للكسر بحوالي مرتين مقارنة بالحشوات التقليدية ، وفقاً لدراسة نشرتها مجلة ” the journal Scientific Reports ” حيث يقول الباحثون في هذا التقرير أن الحشو الجديد أستخدم من مادة ثيو يوريثان ، والذي هو أيضا يستخدم في طلاء الواقي للسيارات و عزل الطوابق.

كما طور الفريق مادة لاصقة أكثر قوة بنسبة 30٪ بعد ستة أشهر من استخدام المواد اللاصقة و تم وصف هذا اللاصق الجديد في دراسة حديثة نشرت في مجلة Dental Materials.

Ad Space

كما يقول الباحثون أن دمج اللاصق الجديد مع الكمبوزيت صمم لجعل ترميمات الأسنان تدوم لفترة أطول.

وتقول الأستاذ المشارك في طب الأسنان التصالحية (المواد الحيوية والميكانيكية الحيوية) في كلية OHSU لطب الأسنان الدكتورة ( كارميم فايفر )، أن “ترميمات الأسنان الحالية عادة ما تستمر من 7 إلى 10 سنوات قبل أن تفشل ” وتضيف أيضاً أن ” الحشوات قد تتصدع تحت ضغط المضغ كما أن الفجوات بين الاسنان و الحشوات تسمح بالتسرب البكتيري مما قد يسبب تجويف جديد ” في كل مرة يحدث ذلك الأسنان المرممة تصبح أضعف وأضعف ،وهنا يمكننا القول بأن ما يبدأ بتجويف صغير ينتهي به الحال بضرر على قناة السن ، أو فقدان الأسنان أو حتى التهابات مهددة للحياة.

و أكدت أن وجود مواد لترميم الأسنان أقوى تعني أن المرضى لن يضطروا إلى العودة و إصلاح الحشوات أو استبدالها في كثير من الأحيان” و أضافت ” وهذا بطبيعة الحال سوف يوفر لهم المال و يجنبهم المتاعب ، بل أنه أيضاً قد يمنع المشاكل الأكثر خطورة و يمنعهم من العلاجات الأكثر تعمقاً وصعوبة “.

المادة اللاصقة الموصوفة في دراسة مواد الأسنان تستخدم نوعًا معينًا من البوليمر يعرف بأسم أكريلاميد ( ميث ) وهو أكثر مقاومة للماء والبكتيريا والإنزيمات في الفم من المواد اللاصقة التقليدية المستخدمة حاليًا في طب الأسنان ،كما أن المادة المركبة الموصوفة في التقارير العلمية تستخدم مادة ثيوريتان، الذي يتحمل المضغ بشكل أفضل.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space