fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رجل يشتري فستاناً “رقمياً” لزوجته بـ 9500 دولار

mohammed alghobasi
نقاهة
16 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 6:31 مساءً
Ad Space
رجل يشتري فستاناً “رقمياً” لزوجته بـ 9500 دولار
Ad Space

رجل يشتري فستاناً “رقمياً” لزوجته بـ 9500 دولار

المجلة الطبية:
في أوائل هذا العام دفع ريتشارد ما، الرئيس التنفيذي لشركة “كوانتستامب” للأمن في سان فرانسسكو 9,500 دولار ثمنا لفستان زوجته.

غير أنّ هذا الفستان الذي يوصف بأنه “فستان رقمي”، مصمم ليكون متاحا على الإنترنت فقط، لتلتقط الزوجة به عدة صور افتراضية. يقول ريتشارد ما: “نعم إنه غالي الثمن بكل تأكيد، لكنه أيضا يعد نوعا من الاستثمار”.

وصممت هذا الفستان شركة فابريكانت المتخصصة في الأزياء الرقمية، ثم استخدمت تقنيات خاصة لتتمكن من تركيبة على صورة للزوجة ماري رين، لكي تكون لديها صورة وهي ترتدي هذا الفستان الافتراضي، وتنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

Ad Space

ويقول “ريتشارد ما” إنه وزوجته عادة لا يشتريان ملابس غالية الثمن، لكنه أراد هذا الثوب لأنه يعتقد أن لديه قيمة على المدى البعيد.

ويتابع قائلاً: “خلال 10 سنوات، سيرتدي الجميع ملابس رقمية على الإنترنت. إنها لحظة فريدة”.

ونشرت رين، زوجة ريتشارد ما، صورتها على صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك، وكذلك موقع ويتشات، لكنها فضلت ألا تضعها على أي وسيلة تواصل اجتماعية أخرى.

وأطلقت شركة كارلنغز الأوروبية، وهي أحد بيوت الأزياء التي تُصمم منتجات رقمية، تشكيلة من الملابس تبدأ أسعارها من 11 ألف دولار، وذلك في تشرين الأول الماضي، وقد بيعت عن آخرها خلال شهر واحد.

ويقول روني ميكالسين، مدير العلامة التجارية في شركة كارلنغز: “ربما يكون من الغباء أن نقول ‘نفد المنتج’، لأنه من المستحيل نظريا أن يحدث هذا عندما تعمل على تصميم تشكيلة ملابس رقمية توفرها فقط على الإنترنت، لأنه من الممكن أن تصمم أي عدد تريد منها”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space