المجلة الطبية

أكلات مهمة لصحة الحامل

-

أكلات مهمة لصحة الحامل

ينصح الاخصائيون النساء الحوامل بالحرص على تناول عناصر سهلة الهضم، كالألياف الموجودة في الخضراوات والفواكه، والحبوب الكاملة، لوقاية الحامل من الإمساك، وتقسيم الوجبات على 5 وجبات صغيرة متكاملة العناصر الغذائية، لتكون أسهل في الهضم، مما يقلل من مشكلات الحموضة، والانتفاخ.

وبحسب الأخصائيين فإن التحذير من تناول الأسماك المعلبة، لا ينتقص من أهمية الأسماك الغذائية، فهي مفيدة جدا للحوامل، لأنها غنية بأوميجا 3، وبالكالسيوم، وغيرها من العناصر المفيدة للجسم، بشرط أن تكون مطهوة جيدا، ويفضل أن تكون مشوية.

عدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد وتلك الغنية بالكالسيوم في ذات الوجبة، لأنهما يتصارعان معا على الامتصاص، وبالتالي قد يقلل أحدهما قيمة الآخر، مؤكدة أهمية الحصول على كافة العناصر الغذائية ومن بينها الحديد والكالسيوم، لحمايتها من فقر الدم، وللحفاظ على سلامة عظامها.

ويوصي أخصائيو التغذية العلاجية، بالحصول على البروتينات، بشرط التأكد من مصدرها، وطهوها بشكل جيد، وكذلك الفيتامينات، والمعادن، والدهون المفيدة للجسم كالزيت الحار، والزيتون، والمكسرات المهمة لإمداد الجسم بأوميجا 3، مشيرة إلى أن الدهون المفيدة تتمثل في الزيوت النباتية، والسمن حيواني المصدر.

Exit mobile version