fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وفاة شخص وإصابة 736 بحمی الضنك والملاريا بالمحويت

mohammed alghobasi
فلك الطبية
8 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 8:28 مساءً
Ad Space
وفاة شخص وإصابة 736 بحمی الضنك والملاريا بالمحويت
Ad Space

وفاة شخص وإصابة 736 بحمی الضنك والملاريا بالمحويت

المجلة الطبية:

أكد مكتب الصحة بمحافظة المحويت وفاة شخص وإصابة 736 آخرين بحمی الضنك والملاريا بالمحافظة منذ 29 أكتوبر وحتى 7 ديسمبر 2019م.

وأشار تقرير صادر عن المكتب إلی وفاة حالة واحدة وافدة من محافظة الحديدة بمرض حمی الضنك في منطقة العرقوب بمديرية جبل المحويت، وإصابة 416 حالة في عدد من المديريات خصوصا المحاذية للسهل التهامي.

وذكر التقرير أن عدد المصابين بالملاريا حتى يوم أمس 320 حالة تم معالجة بعضها فيما بقية الحالات تخضع للعلاج في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

Ad Space

ولفت إلی أن مديريات بني سعد والخبت وملحان تعد أكثر مديريات المحافظة تأثرا بحمی الضنك والملاريا بسبب قربها من محافظة الحديدة.. مبينا أن مكتب الصحة يكثف حملات التوعية لمكافحة المرض.

وأشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش إلی رفع الجاهزية لاستقبال الحالات المرضية وتعزيز جهود الاستجابة الطارئة لمعالجة المصابين والاستمرار في رفد المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمحاليل وأشرطة الفحص.

وأوضح أن فرق الترصد وطواقم الاستجابة السريعة تواصل مهامها الميدانية في مختلف المديريات لمواجهة حمی الضنك والملاريا وتوعية المجتمع بطرق المكافحة والتدابير الاحترازية للحد من انتشارهما.

ودعا الدكتور حبيش، إلى التعاون مع فرق التثقيف والمتطوعين الصحيين في المناطق المستهدفة بمديريات المحافظة لتعزيز جهود التوعية بمخاطر حمی الضنك وطرق الوقاية منه.

وأكد استمرار الترتيبات لتنفيذ حملات توعوية للقضاء على مصادر وبؤر تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space