fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

علاجات طبيعية تساهم في التخفيف من تشنج العضلات

mohammed alghobasi
2019-12-21T23:22:28+03:00
لصحتك
21 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 21 ديسمبر 2019 - 11:22 مساءً
Ad Space
علاجات طبيعية تساهم في التخفيف من تشنج العضلات
Ad Space

علاجات طبيعية تساهم في التخفيف من تشنج العضلات

المجلة الطبية:
في أوقات مختلفة ومتكررة نعاني من تشنّجات العضلات المزعجة التي تصيب الفرد نتيجة تقلّصات عضلات الجسم، ما يسبب الشعور بالألم والإنزعاج، ويعيق الحركات اليومية لفترات معيّنة. ولأن هذه الظاهرة بسيطة ولا تتطلب القلق والهلع ويمكن علاجها بطرق سهلة، سوف نفصّل لكم تباعاً بعض العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخفيف من هذه التقلّصات بشكل أساسي.

تطبيق كمادات الماء على مكان الإصابة

عند الشعور بالآلام المحدودة والمتقطعة، من المفيد إستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء البارد وتطبيقها على المنطقة المصابة. أما في حالات الألم الحادّة فينصح بالخضوع لحمام ساخن لتليين العضلات، وبعد ذلك وضع منشفة مبللة بالماء الساخن مكان الألم.

القيام بالقليل من التدليك

Ad Space

لا تترددوا بالقيام بالقليل من التدليك الخفيف في المنطقة المصابة، ما يساهم في الحدّ من آلام العضلات المتقلصة، ولفاعلية أكبر من المهم اللجوء الى إستعمال خليط من عدة زيوت نباتية منعشة لتقليل الألم وتعزيز عملية تدّفق الدم في العضلات.

الحصول على كميات كافية من المياه

يعدّ نقص السوائل في الجسم من العوامل الرئيسية التي تسبب تشنّج العضلات، وهنا نشير الى أن شرب كميات كافية من الماء والسوائل هو خطوة مهمّة تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي الوقاية من التشنجات.

القيام بتمارين التمدد

تعتبر تمارين التمدد من الخطوات الأساسية التي تساعد على تدليك العضلات المصابة وتساهم في التخلص من التشنجات فضلاً عن التخفيف من الآلام بشكل ملحوظ. ولنتائج مثالية ينصح باللجوء أيضاً الى رياضة السباحة، حيث أن الحركة في الماء تساعد على إسترخاء العضلات والتقليل من الألم.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space