fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة تعلن تسجيل 2371 حالة إشتباه بإنفلونزا H1N1

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 يناير 2020 - 5:44 مساءً
Ad Space
الصحة تعلن تسجيل 2371 حالة إشتباه بإنفلونزا H1N1
Ad Space

الصحة تعلن تسجيل 2371 حالة إشتباه بوباء إنفلونزا H1N1

المجلة الطبية_خاص:
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة صنعاء أمس الثلاثاء عن تسجيل ألفين و371 حالة اشتباه بوباء إنفلونزا H1N1 و134 حالة وفاة بسببه وذلك خلال الفترة أكتوبر – ديسمبر ٢٠١٩م .

Ad Space

جاء ذلك خلال التقرير الذي قدمه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل لمجلس الوزراء في الاجتماع الذ عقد أمس الثلاثاء.
وشكل مجلس الوزراء على ضوء مناقشته للتقرير لجنة لمكافحة الأوبئة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وعضوية وزراء الصحة والأشغال والتربية والإدارة المحلية والمياه والإعلام والمالية والزراعة والأوقاف والداخلية وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وممثلين عن المنظمات الأممية المعنية.

تتولى اللجنة حشد الطاقات والإمكانيات المتاحة وتسخيرها لمكافحة هذه الأوبئة ومحاصرتها ومعالجة أسبابها وحماية المجتمع منها .

ووجه المجلس وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الوطنية بتكثيف جهودها التوعوية والتي تمثل العامل الأهم لتوعية المواطنين بالخطوات السليمة للتعامل مع هذه الأوبئة في حال الاشتباه بالإصابة وسبل الوقاية منها.. مقدرا الأعمال الصحية والإنسانية لوزارة الصحة وطواقمها الطبية والصحية في المستشفيات بالعاصمة والمحافظات والمديريات على الرعاية الصحية المقدمة من قبلهم للمصابين بتلك الأوبئة وكذا جهود الوزارات الأخرى ذات العلاقة والمنظمات الدولية الداعمة لجهود الوزارة .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space