المجلة الطبية

أحدثها علاج انفلونزا الخنازير.. شفاكو من الأدوية المهدئة وصولا لأدوية الأوبئة

-

أحدثها علاج انفلونزا الخنازير.. شفاكو من الأدوية المهدئة وصولا لأدوية الأوبئة

المجلة الطبية / خاص

كشف مدير عام شركة شفاكو للصناعات الدوائية الاستاذ أحمد عبدالوهاب الشهاري عن وجود قاعدة قوية للشركة تؤهلها للانطلاق والتوسع في تصنيع وتوزيع الدواء بجودة وفعالية عالية خلال الفترة القادمة.. مؤكداً تواجد شفاكو في 14 سوق خارجي إقليمي لن يستمر عند هذا الرقم, كون الشركة تمتلك استراتيجة تؤهلها في التوسع لأسواق وبلدان أكثر في السنوات القريبة المقبلة.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقامته الشركة يوم الخميس 23 يناير بمناسبة مرور 20 عام على التأسيس.
وفي الحفل الفرائحي الذي غمر المئات من الموظفين والعاملين، أشاد الشهاري بالدور الكبير الذي لعبه كل موظف بالشركة خلال الفترة الماضية على مدى 20 عاما من النجاح والتميز الذي تحقق لهذه المنشأه، مبينا أن هذا الدور كان له الفضل بعد الله عز وجل في نجاح شركتهم شفاكو.
وواصل الشهاري حديثه لكادر الشركة ” نحن اليوم في ساحة شفاكو لا نحتفى بمرور 20 عام من التصنيع الدوائي فحسب, وإنما بثقة المجتمع اليمني وأطبائه بأصناف شفاكو الدوائية وبالنهضة التي حققتها الصناعة الدوائية المحلية مؤخراً وفي مقدمتها شفاكو”.. مثمنا جهود كل طاقم شفاكو ابتداء من مدراء وموظفين مروراً بعمال التغليف وانتهاء بأفراد الحراسة وعمال النظافة الذين كانوا جميعا شركاء في صناعة هذا النجاح، بالرغم من القصور المتمثل في جانب الادارة.
وأشار مدير عام شفاكو الى أن العشرون العام القادمه ستكون مختلفة للشركة وللموظفين وللمواطنين، داعيا كل طاقم العمل إلى تحقيق التوازن لما من شأنه تحسين العمل وآداء الشركة وكذا التعاون مع الإدارة في اتخاذ القرارات المناسبة.
ووجة الشهاري الادارات المختصة بسرعة معالجة المشاكل والشكاوى الادارية التي يعانيمنها الموظفين.

واوضح أن النجاح الذي حققته شفاكو خلال 20 عام ابتداء بإنتاج صنف آمول علاجا للصداع ووصولا الى إنتاج أدوية الأوبئة أحدثها صنف لافلو علاجا لانفلونزا الخنزاير.. معتبرا هذا الانجاز يأتي من التزام الشركة بقيم المسؤولية الوطنية والإنسانية تجاه المجتمع اليمني والتعاون والابتكار والعمل الجماعي لفريق العمل والريادة من قبل فريق شفاكو.

تخلل الحفل فقرات فنية وشعرية رائعة واسكتش هادف ومسابقات ثقافية وعلمية قيمة وتوزيع جوائز للفائزين، نالت جميعها استحسان الحاضرين
إلى ذلك أقامت شفاكو بمناسبة ذكرى مرور 20 عاما على التأسيس فعاليات اجتماعية وصحية بدأت برعاية حملة “الرياضة صحة” و التي توجت بمهرجان شفاكو لإختراق الضاحية في 28/12/2019. المهرجان الذي أقيم في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء وبحضور جماهيري و رسمي كبيرين وقد كان على رأسهم وزير الشباب و الرياضة الأستاذ حسن زيد.

وكان من أبرز الفعاليات الاحتفائية لـ شفاكو بعيدها العشرين تدشينها لتصنيع صنف (لافلو) كعلاج لمرض أنفلونزا الخنازير H1N1 و الذي جاء إستجابة لطلب وزارة الصحة اليمنية و أيضاً تجاوباً مع إحتياج المريض اليمني بعد أن انتشرت حالات الإنفلونزا بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية. و تجسيداً لدورها الإنساني و مسؤوليتها الإجتماعية فقد قدمت شفاكو كمية 5000 جرعة علاجية مجانية لوزارة الصحة العامة والسكان.
ولأهمية الحدث فقد حضر حفل تدشين علاج “لا فلو” دولة رئيس مجلس النواب و دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والعديد من معالي الوزراء والشخصيات الإجتماعية و رجال الأعمال. وعلى هامش فعالية التدشين قام كل من دولة رئيس مجلس النواب و دولة رئيس الوزراء بالمشاركة في الإحتفاء بالعيد العشرين لشفاكو و ذلك بتقطيع كعكة الحفل و تهنئة مدير الشركة الأستاذ أحمد الشهاري بما حققته شفاكو من نجاحات وإنجازات خلال مسيرتها في مجال التصنيع الدوائي.

الصناعة الدوائية اليمنية
شركة شفاكو تحتفي بمرور 20 عام من التأسيس والتصنيع الدوائي
Exit mobile version