المجلة الطبية

بتوجيه رئاسي .. أربعة وزراء يجتمعون اليوم في مدينة الحديدة لمناقشة هذه القضية

-

بتوجيه رئاسي .. أربعة وزراء يجتمعون اليوم في مدينة الحديدة لمناقشة هذه القضية

المجلة الطبية:
أجتمع اليوم في مدينة الحديدة أربعة وزراء برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي لمناقشة ما تواجهه المحافظة في هذه الأثناء.

وركز الاجتماع، الذي ضم وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والزراعة الدكتور عبد الملك الثور والثروة السمكية محمد الزبيري والاشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس وممثلي المنظمات الدولية من الاوتشا والصحة العالمية واليونيسف على الوضع الصحي والانساني والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وفي الاجتماع الذي عقد بتوجيهات رئاسية حمل الدكتور مقبولي دول التحالف مسئولية انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة استهدافه للبنية التحتية بمحافظة الحديدة ومنع دخول الأدوية.

وفي السياق ذاته أكد على أهمية تكاتف الجهود للقضاء على الأوبئة من خلال عمل خطة طارئة ومواكبة.. مشيراً إلى أن الوضع بالمحافظة خطير ويستدعي التدخل السريع من الجهات المعنية والمنظمات.
لافتا إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية في الحكومة والمنظمات العاملة في المجال الإنساني لتجاوز الإشكاليات وإيجاد حلول ومعالجات للوضع الكارثي واتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة الأمراض والأوبئة في الحديدة.

من جانبه أعلن وزير الصحة العامة والسكان أن محافظة الحديدة محافظة منكوبة جراء زيادة عدد حالات المرضى وتفشي الأوبئة، مشيرا إلى أن عدد حالات الاشتباه بمرض الملاريا خلال العام 2019م وصل إلى مليون حالة، والكوليرا أكثر من مليون حالة والضنك أكثر من 76 ألف حالة.

وطالب الوزير المتوكل المنظمات الدولية بسرعة العمل لمواجهة الوضع بالحديدة والعمل تحت بند الطوارئ.

Exit mobile version