fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

4 تمارين مثالية لشدّ العمود الفقري

mohammed alghobasi
طب بديل
1 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 1 فبراير 2020 - 6:18 مساءً
Ad Space
4 تمارين مثالية لشدّ العمود الفقري
Ad Space

4 تمارين مثالية لشدّ العمود الفقري

المجلة الطبية:

تعتبر آلام الظهر من الأمور المتكررة والشائعة التي تواجه الكثيرين والتي تعيق حركة الفرد بشكل أساسي، وهنا نشير الى أنه من الضروري الحفاظ على صحّة العمود الفقري، حيث أنه العنصر الأساسي الذي يعمل على إبقاء أجسامنا في وضع مستقيم أثناء المشي أو الجلوس أو النوم. وللتعرّف على أبرز أنواع التمارين الرياضية الضرورية للعمود الفقري.

رياضة القرفصاء

لتنفيذ هذا التمرين، لا بدّ من الجلوس على كرسي، مع ضرورة تثبيت القدمين على الأرض والقيام بتمديد الذراعين الى الأمام، إضافة الى محاولة التقدّم مع الحفاظ على الظهر بصورة مستقيمة، ولنتائج مثالية من الضروري البقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني ثم الرجوع إلى نقطة البداية، مع ضرورة تكرار التمرين لمرّات متتالية.

تمرين رفع الفخذ

على الرغم من بساطته، إلا أن هذا التمرين مهم جداً لأنه يساعد على شدّ العمود الفقري من جهة وتحقيق إسترخاء العضلات في المنطقة من ناحية أخرى. ولتطبيقه لا بدّ من الإستلقاء على جانبك والإتكاء على يد واحدة، ثم العمل على وضع حبل بين الفخذين لضمهم معاً، ثم المبادرة الى القيام برفع إحدى الرجلين لمسافة عالية والثبات في هذه الوضعية لحوالي10 ثواني.

تمارين عضلات البطن وأسفل الظهر

لتقوية المنطقة والتخفيف من آلام الظهر التي قد يعاني منها الفرد، ينصح باللجوء الى الإستلقاء على الظهر مع وضع اليدين أسفل الظهر، والحرص على ثني الركبة في زاوية 90 درجة مع تحقيق التمدد التام للساق الأخرى، ثم تبديل وتكرار هذا التمرين.

رياضة سوبر مان

لتنفيذ هذا التمرين من الضروري الإستلقاء على الأرض مع الوقوف على اليدين والقدمين، والمباشرة برفع اليد والساق المعاكسة في نفس الوقت والثبات على ذلك لحوالي5 ثواني ثم التبديل بين اليدين والساقين.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space