المجلة الطبية

أول إجراء غير متوقع .. صحة صنعاء تخصص واحد من أشهر المستشفيات لإستقبال المصابين بفيروس كورونا

-

أول إجراء غير متوقع .. صحة صنعاء تخصص واحد من أشهر المستشفيات لإستقبال المصابين بيفيروس كورونا

المجلة الطبية:

خصصت وزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء واحد من أشهر المستشفيات لإستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وطالب وزير الصحة المستشفيات الخاصة بمساندة جهود الوزارة في تجهيز مركز العزل بمستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع اتحاد المستشفيات الخاصة، لمناقشة إجراءات مواجهة فيروس كورونا ودور القطاع الخاص وتدخلاته في هذا الجانب.

وفي اللقاء أكد الوزير المتوكل أهمية تضافر جهود الجميع بما في ذلك القطاع الطبي الخاص في تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وفي هذا السياق أكد المتوكل أن الوزارة عملت ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، على تجهيز مراكز عزل في عدد من المحافظات.

وقال “بعد إعلان الطارئة العالمية لهذا الفيروس، نفذنا عدد من الاجراءات ومنها التوعية في المنافذ البحرية والجوية والبرية وتفعيل الحجر الصحي وعمل إرشادات وإرسال فرق الاستجابة السريع لفحص أي قادم من الصين أو دول شرق آسيا للاطلاع على حالته بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية”.

فيما أكد ممثلو اتحاد المستشفيات الخاصة الاستعداد مساندة جهود الوزارة في مواجهة فيروس كورونا والمساهمة في تأثيث وتجهيز مركز العزل بمستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز.

Exit mobile version