المجلة الطبية

الراعي يوجه جميع أعضاء الحكومة بالتوجه العاجل إلى محافظة الحديدة

-

عاجل.. الراعي يوجه جميع أعضاء الحكومة بالتوجه العاجل إلى هذه المحافظة

المجلة الطبية_خاص

 

وجه مجلس النواب اليوم السبت حكومة الإنقاذ الوطني بالنزول الميداني إلى محافظة الحديدة لمتابعة تنفيذ توصيات المجلس بشأن مكافحة الأمراض والأوبئة.

وأقر في الجلسة التي رأسها رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تقرير لجنة الصحة العامة والسكان بشان متابعة تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بمكافحة الأمراض الوبائية.

وأوصى المجلس بإعتماد موازنة طوارئ لمواجهة المستجدات الوبائية في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.

ولفت إلى ضرورة تحفيز الكادر الوطني في مختلف المستويات مادياً ومعنوياً بما يمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه وضمان عدم تسرب الكادر المؤهل خارج القطاع العام.

وأكد المجلس على ضرورة إعداد برنامج متكامل لمكافحة الفقر، وضرورة تنفيذ حملات توعية مجتمعية بأهمية النظافة ورفع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها سواءً كان ذلك بالمنازل أو الشوارع للحد من انتشار الأوبئة.

كما أقر توجيه رسالة إلى رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بنزول الحكومة الميداني إلى محافظة الحديدة مع كل المختصين من الوزارات المعنية وحشد الجهود والإمكانات والمستلزمات والمعدات اللازمة.

وشدد المجلس في رسالته على ضرورة توفير المبالغ اللازمة لمكافحة الأوبئة والأمراض المنتشرة في المحافظة وتجفيف منابعها من خلال ردم البؤر الوبائية والقضاء على أي مسببات لهذه الأمراض والأوبئة الفتاكة.

Exit mobile version