fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح هامة لحماية طلّاب المدارس والجامعات من فيروس كورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 4:26 مساءً
Ad Space
نصائح هامة لحماية طلّاب المدارس والجامعات من فيروس كورونا
Ad Space

نصائح هامة لحماية طلّاب المدارس والجامعات من فيروس كورونا

المجلة الطبية:

مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، وتسجيل حالات في عدد من الدول العربية، هناك حاجة للطلّاب تحديداً الى اتباع اجراءات وقائية مع تعرّضهم اليومي لمخالطة عدد كبير من الاشخاص بدءاً من الباص المدرسي وصولاً الى الصفوف. ونعرض لكم أبرز هذه الاجراءات:

– ارتداء القفازات يساعد كثيراً على الوقاية من الفيروس خصوصاً في الباص المدرسي أو الجامعي، ومن المفضّل ان تكون قفازات نايلون ترمى بعد الاستخدام.

– تفادي الاقتراب من أي شخص تظهر عليه اعراض مثل السعال والعطس، حتّى لو قال أنّها اعراض برد عادية.

– الحفاظ على نظافة اليدين باستمرار عبر الغسل بالماء والصابون المضاد للجراثيم.

– تجنب الاقتراب من أي حيوانات حيّة او ميتة.

Ad Space

– من ناحية الكمامات، فقد لفتت رئيسة مصلحة الطب الوقائي في وزارة الصحة اللبنانية، فالقناع يوضع في حال وجود حالة مرضية في المحيط. لذا لا يعتبر وضع الطلاب للكمامة بشكل دائم ضرورياً، الا في حال تبيّن وجود سبب لذلك.

ونشير الى أنّ العديد من المدارس في لبنان قد أقفلت بابوابها لوقت محدود بهدف القيام بعمليات تعقيم كاملة للصفوف والملاعب، وذلك يعتبر مهمّاً كاجراء وقائي مع الحرص على استمرار عملية التعقيم.

واليكم بعض الحقائق المهمّة عن فيروس كورونا:

– تشبه علامات المرض الناجم عن فيروس الكورونا الجديد عوارض الانفلونزا: الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. في الواقع، في الفحص السريري لا يمكن التمييز بين عدوى من فيروس الكورونا الجديد وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. يمكن أن يؤدي المرض إلى التهاب رئوي حاد ومتلازمة تنفسية حادة وفشل كلوي وحتى الموت.

– يتم تشخيص المرض بفيروس كورونا عن طريق الفحص المختبري، الذي يتم عبر أخذ عينات من إفرازات مجرى الهواء. بالنسبة للاختبارات التشخيصية، فإن الأشخاص المشتبه في تعرضهم للفيروس هم فقط الذين يطورون عوارض سريرية مناسبة. يتم إرسال العينات فقط من خلال طبيب في المستشفى.

– ليس هنالك علاج خاص لمرض فيروس الكورونا الجديد. أساس العلاج الذي يتم تقديمه للمريض هو علاج داعم ويتم إعطاؤه وفقاُ للحالة السريرية للمريض.

– ليس هنالك تطعيم ضد الفيروس. هنالك عدة مجموعات حول العالم تحاول انتاج وتطوير لقاح ولكن لا يجب توقع الحصول عليه خلال فترة قريبة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space