المجلة الطبية

البرلمان الأردني يتخذ قرار مختلف لمنع انتقال كورونا وناشطين يدعون اليمنيين إلى تطبيقه بشكل عاجل

-

البرلمان الأردني يتخذ قرار مختلف لمنع انتقال كورونا وناشطين يدعون اليمنيين إلى تطبيقه بشكل عاجل

المجلة الطبية:

تعددت الاجراءات المتخذة في الكثير من دول العالم في محاولة منع تفشي وباء كورونا، فمنها من أغلقت المطارات ومنها من منعت التجمعات ومنها من أغلقت جميع المنافذ.

وفي التفاصيل فقد طالب مجلس النواب الأردنى إصدار بيان يطالب جميع الأردنيين بتجنب التقبيل في المناسبات والتجمعات العامة، والاكتفاء بالمصافحة أثناء تبادل السلام بين الأفراد، كإجراء احترازى لمنع انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على السلامة العامة، وفق موقع الإمارات اليوم.

وطلب عدد من نواب المجلس إصدار بيان باسم المجلس، يطالب الشعب الأردني بعدم التقبيل، منعاً لانتشار الفيروس، بحسب ما قاله رئيس مجلس النواب الأردني بالإنابة نصار القيسي.

وأضاف القيسي أن الأردن مازال خالياً من الإصابة بفيروس كورونا، لكن “هذا الإجراء احترازى، ويأتى حفاظاً على المصلحة العامة”.

وكان مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور عدنان إسحاق قد قال إن وحدة الحجر الصحي (العزل) في مستشفى البشير تحفظت على 37 أردنياً وصينيين وجنسيات أجنبية أخرى إحترازيا للاشتباه باصابتهم بفيروس كورونا دخلوا البلاد عن طريق المطار .

وقال إسحاق بحسب وسائل إعلام أردنية إن حالات الاشتباه رحلت فوراً من المطار إلى وحدة العزل وسوف يطبق عليهم البروتوكول الصحي وهو الحجر لمدة 14 يوماً لحين التأكد من خلوهم من الاصابة بكورونا .

وقد منعت السلطات الصحية الأردنية سبعة عراقيين من دخول البلاد بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

بدورهم دعا عدد من الناشطين اليمنيين إلى سرعة اصدار قوانين وتعليمات مماثلة من قبل السلطات الرسمية وتوعية المجتمع اليمني بفوائد التوقف عن التقبيل والإكتفاء بالمصافحة.

Exit mobile version