المجلة الطبية

سبأ فارما تقيم 3 مخيمات طبية مجانية لمرضى السكري بمحافظتي صنعاء وعمران

-

المخيمات الطبية المجانية الثلاثة شملت المعاينة لدى طبيب الباطنية والقلب، واجراء الفحوصات>>

الطبية/خاص:
نظمت شركة سبأ فارما ثلاثة مخيمات طبية مجانية لمرضى السكري في محافظتي صنعاء وعمران استفاد منها مئات المرضى من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة.
وقال الدكتور أمين القارة – مدير عام الفروع بالشركة “إن سبأ فارما أقامت خلال شهر واحد 3 مخيمات طبية مجانية لمرضى السكري، بالإضافة إلى صرف الأدوية لكل حالة مجاناً لمدة شهرين”.

وأوضح الدكتور القارة في تصريح خاص لـ”المجلة الطبية” أن المخيم الأول أقيم في مستشفى 22 مايو بمحافظة عمران استمر لمدة يومين 29 – 30 ابريل المنصرم، بينما أقيم المخيم الثاني في مستشفى السلام بمديرية خمر محافظة عمران أيضاً على مدار يومين 14 – 15 مايو الجاري، أما المخيم الثالث فأقيم في مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر محافظة صنعاء واستمر يومي 20- 21 مايو الجاري، مؤكداً أن تلك المخيمات نظمت برعاية كاملة من شركة سبأ فارما.

وبين مدير عام الفروع بالشركة أن المخيمات الطبية المجانية الثلاثة شملت المعاينة لدى طبيب الباطنية والقلب، واجراء الفحوصات، ومن ثم صرف الدواء الخاص مجانا من صيدلية المخيم ما يكفيه لمدة شهرين كاملين، موضحاً أن عدد الحالات المستفيدة في محافظة عمران بلغت ما يقارب 600 حالة بينما وصلت الحالات المستفيدة في محافظة صنعاء 194 حالة.

وأشار الدكتور القارة إلى أن المخيمات الطبية المجانية تم التجهيز لها بشكل لائق بالتنسيق مع الجهات المعنية في تلك المحافظات، وقد هدفت إلى خدمة مرضى السكري كونه من الأمراض المزمنة وهناك الكثير من المرضى لا يستطيع شراء الأدوية لفترات طويلة بسبب الوضع المعيشي الصعب وارتفاع أسعارها.

Exit mobile version