fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رسمياً.. الصين تدخل أول لقاح لـ كورونا مرحلة التجارب السريرية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 5:18 مساءً
Ad Space
رسمياً.. الصين تدخل أول لقاح لـ كورونا مرحلة التجارب السريرية
Ad Space

الصين تستعد لإدخال لقاح كورونا مرحلة التجارب السريرية

المجلة الطبية /

قال مسؤول صيني اليوم (الثلاثاء)، إنه من المتوقع أن تدخل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” التي طورتها معاهد التعليم العالي صينية، مرحلة التجربة السريرية أو توفيرها للاستخدام الطارئ خلال أيام.

قال لي تشاو تسي مسؤول بوزارة التعليم في مؤتمر صحفي في بكين، إن اللقاح المرتكز على العوامل الناقلة للإنفلونزا الفيروسية، يتم تجربته الآن على الحيوانات من أجل اختبارات السلامة والفعالية ومن المقرر أن يخضع للتجربة السريرية في نهاية أبريل المقبل.

كما حثت الوزارة الجامعات والكليات المميزة، من بينها جامعة بكين وجامعة تشينغهوا وجامعة شيامن ومؤسسات البحث العلمي والشركات المعنية، على تسريع الأبحاث الخاصة باللقاح لعلاج المرض، منذ العام الصيني التقليدي الجديد.

وأضافت الوزارة أن البحث المتعلق باللقاح الذي أجرته جامعات ومعاهد صينية، تم دفعه قدما تماشيا مع اللوائح والقوانين كما هو متوقع.

Ad Space

في سياق متصل أعطت السلطات الصينية السماح رسميا ببدء الاختبارات السريرية لأول لقاح تم تركيبه في البلاد ضد فيروس كورونا المستجد “COVID-19”.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني، اليوم الثلاثاء، استنادا إلى تقرير للحزب الشيوعي الحاكم في البلاد “حصل فريق من الباحثين بقيادة الأكاديمية تشين واي، على سماح ببدء الاختبارات السريرية”.

وأشار التقرير إلى أن التجارب الأولية أكدت أن اللقاح، الذي ركبه فريق تشين واي، يعد آمنا وفعالا.

ووصل فريق الخبراء بقيادة تشين واي، العضو في الأكاديمية العسكرية الطبية الصينية، ومديرة معهد الهندسة البيولوجية التابع للجيش الصيني، يوم 26 يناير إلى مدينة ووهان في مقاطعة هوبي والتي تعتبر مصدرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أطلقت العمل على دراسة المرض وسعت لإيجاد وسائل لردعه.

وتترأس العالمة الصينية البارزة في الوقت الراهن مختبرا يعمل في نظام المستوى الأعلى للحماية البيولوجية يقع في ووهان، ويجري تجارب اللقاح الذي تم تصميمه من قبل فريق الأكاديمية الصينية.

وسبق أن أكد علماء صينيون تركيب 8 لقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا المستجد، قائلين إن بعضها أثبت فعاليته نتيجة الاختبارات التي أجريت على الحيوانات.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space