المجلة الطبية

صنعاء تكشف عن خطتها للتعامل مع ألفي معتمر قادمين من السعودية… ( تفاصيل )

-

صنعاء تكشف عن خطتها للتعامل مع ألفي معتمر قادمين من السعودية

المجلة الطبية /

شنت حكومة صنعاء هجوما على المنظمات الأممية العاملة في اليمن بسبب تقاعسها عن تقديم المساعدات والخدمات في الإجراءات الإحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى اليمن.. بينما أعتبر مختصون أهمال المنظمات الدولية يعود إلى وجود رغبة حقيقية في ادخال الفيروس إلى اليمن كونها ستجلب ملايين الدولارات تحت مسمى مكافحة الوباء في وقت لا تكاد مشاريعها الصحية الحقيقية تذكر أمام حجم النفقات الخاصة بها.

كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني في تصريح له مساء اليوم، تجاوز عدد الوافدين من الخارج,أربعة آلاف شخص نتيجة زيادة الرحلات من المنافذ البرية والمطارات الواقعة تحت سيطرة دول التحالف.. مشيراً إلى أن السعودية تنوي إعادة ما يقارب ألفي معتمر يمني إضافة لرغبتها في تكثيف الرحلات الجوية في الوقت الذي تغلق منافذها وأجواءها.
وأكد الدكتور عبد الحكيم الكحلاني،عن تشكيل لجان إضافية للتنسيق والترتيب وتوفير الخدمات اللازمة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الوافدين من الخارج والمناطق المحتلة.. مشيراً إلى أن دور المنظمات الأممية يكاد لا يذكر لدعم الجهود لمنع انتقال وباء كورونا لليمن رغم ما يعانيه البلد من مأساة إنسانية.

وأضاف أن اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة تعمل على استيعاب الأعداد الوافدة من الخارج وتوفير الخدمات اللازمة لهم في مراكز الحجر الصحي.

وذكر أن الفرق التي تم تشكيلها لمعالجة الأوضاع في مراكز الحجر هي لجان محلية وبدعم وتمويل محلي، كاشفاً عن إعداد خطة مع لجنة شؤون الأسرى وبالتنسيق مع وزارة الصحة لمنع انتقال فيروس كورونا..

وأكد أن أسرى الحرب سيخضعون لنفس الاجراءات والحجر الصحي.

Exit mobile version