fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اتهام رسمي من وزارة الصحة للأمم المتحدة بشأن كورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
2 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 5:37 مساءً
Ad Space
اتهام رسمي من وزارة الصحة للأمم المتحدة بشأن كورونا
Ad Space

اتهام رسمي من وزارة الصحة للأمم المتحدة بشأن كورونا

المجلة الطبية /

استنكرت وزارة الصحة تجاهل الامم المتحدة لمعاناة الشعب اليمني بعد دعوة خبيرة أممية اليوم الأربعاء رفع الحصار والعقوبات الاقتصادية المرهقة على بعض الدول كون ذلك يقوض الحق الأساسي في الحصول على الغذاء في ظل جائحة كورونا.

Ad Space

وقال الدكتور يوسف الحاضري المتحدث الرسمي للصحة، في تصريح مساء اليوم، إن الأمم_المتحدة لا تعترف بأن هناك حصارا على اليمن، لذا طالبت برفع الحصار على (سوريا وفنزويلا وكوبا وإيران وزيمبابوي) ليسهل ذلك التصدي لكورونا، أما اليمن فلا تراها محاصرة أساسا لذا لم يأت ذكرها.

وكانت هلال إلفير، مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالحق في الغذاء، قد اكدت في بيان لها اليوم ، أن “استمرار فرض عقوبات اقتصادية مرهقة على سوريا وفنزويلا وإيران وكوبا، وبدرجة أقل على زمبابوي، على سبيل المثال لا الحصر، يقوض بشدة الحق الأساسي للمواطنين المدنيين الحصول على غذاء كافٍ وملائم”.
وأضافت المقررة الأممية أن هذه البلدان تتعرض لضغوط أخرى ولا يمكنها تحمل عبء العقوبات الإضافية، وبينما يبدي العالم روابط تضامن جديدة بهدف الاستجابة للجائحة، أصبح الأمر الآن مسألة ملحة إنسانية وعملية، لرفع العقوبات الاقتصادية الأحادية على الفور، بحسب هلال إلفير.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space