المجلة الطبية

هيئة الأدوية تصدر دليلاً هاماً للتعامل مع كورونا وتحث جميع المواطنين على الاطلاع عليه “نسخة من الدليل”

-

هيئة الأدوية تصدر دليل هام للتعامل مع كورونا وتحث جميع المواطنين على الاطلاع عليه “نسخة من الدليل”

المجلة الطبية/ خاص

أصدرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم في العاصمة صنعاء الدليل الإرشادي الأول على مستوى اليمن حول أنواع الكمامات الوقائية العامة واستخداماتها في الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأكد رئيس هيئة الأدوية الدكتور محمد يحيى المداني في تصريح خاص لـ” المجلة الطبية” أن الدليل يأتي تباعا للخطوات المتخذة من الهيئة سابقاً في تشجيع المعامل المحلية على إنتاج الكمامات الوقائية، لافتاً إلى أن الهيئة أجرت التنسيقات مع عدد من المعامل المتخصصة في إنتاج الكمامات الوقائية العامة بعد أن دعمت مصنع الغزل والنسيج الذي أعاد تشغيل أربعة خطوط إنتاج لتغطية السوق المحلية بالكمامات, بعد توقف دام لسنوات طويلة.

وأشار الدكتور المداني إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات سريعة في توفير الكمامات نظرا لصعوبة استيرادها نتيجة الأزمة العالمية بسبب انتشار فيروس كورونا وارتفاع الطلب عليها من قبل أوروبا وامريكا، حد قوله.

وبحسب الدكتور المداني, فإن الدليل الإرشادي سيوزع على فئتين ترتبط الأولى بالمعامل والعاملين فيها للتعرف على الطرق السليمة لصناعة الكمامات, بينما الفئة الثانية خاصة بكافة أبناء المجتمع اليمني كون الدليل تضمن الوسائل الصحيحة لاستخدام الكمامات في الوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن اليمن لم تكن تنتج الكمامات الوقائية العامة، إلا أنها بدأت في إنتاجها مع انتشار كورونا وصعوبات استيرادها من الخارج، وبعد اعتماد الهيئة العليا للأدوية استراتيجية توفيرها محليا قامت بالتنسيق ودعم المصانع والمعامل المحليه المتخصصة في انتاجها.

نسخة الدليل:

Exit mobile version