المجلة الطبية

صنعاء.. لجنة علمية لدعم صناع القرار في مواجهة فيروس كورونا

-

صنعاء.. لجنة علمية لدعم صناع القرار في مواجهة فيروس كورونا

المجلة الطبية_خاص/

كشفت وزارة الصحة العامة في صنعاء والسكان عن تشكيل لجنة علمية استشارية من الإخصائيين والاستشاريين في الأمراض التنفسية والوبائيات لدعم صناع القرار في مواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الجوانب المتعلقة بتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكرس الاجتماع، لمناقشة مهام اللجنة العلمية الاستشارية لمواجهة وباء كورونا ودورها في تقديم المشورة العلمية و تقييم المخاطر للتخفيف من التهديد الذي تشكله فيروسات الجهاز التنفسي.

كما تم استعرض الإجراءات العاجلة ضمن استعدادات الوزارة لتهيئة القطاع الصحي وتعزيز التوعية والجانب الإعلامي والتنسيق القطاعي بين مختلف الجهات لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على مراجعة الأدلة الوطنية والبروتوكولات الإرشادية لمواجهة الوباء ووضع آلية صحية لمعالجة ومكافحة الفيروس.

كما استعرض وزير الصحة، مرحلة التأهب والاستعداد لمواجهة فيروس كورونا خاصة ما يتعلق بالمباني والتجهيزات والكادر الطبي وغيرها.

ووجه اللجنة العلمية بالاطلاع على دليل الإجراءات والخطة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا وإيجاد آلية عمل موحدة في تأدية مهامها.

Exit mobile version