المجلة الطبية

كيف تتعامل مع ألم بروز الأسنان عند الأطفال؟

-

كيف تتعامل مع ألم بروز الأسنان عند الأطفال؟

المجلة الطبية/ متابعات

يمكن للكمادات الباردة تسكين ألم ظهور الأسنان، عن طريق إيقاف الدورة الدموية لفترة مؤقتة للوصول إلى مكان الالتهاب الموجود في اللثة، ويمكن استعمال ملعقة باردة، أو قطعة من القماش المبللة بالماء البارد، أو لعبة تم وضعها في الثلاجة لفترة زمنية. ولا يتم استخدام المواد المُجمدة أو التي تم وضعها في الفريزر.

وتعتبر الألعاب المطاطية والمضغ عليها من العناصر المُستخدمة في تقليل ألم بروز الأسنان عند الأطفال، حيث أن الأطفال في تلك المرحلة العمرية يحبون مضغ الأشياء بصورة مستمرة، لذلك يجب توفير الألعاب المطاطية، ويجب الحفاظ على نظافة تلك الألعاب وتجفيفها من اللعاب لتجنب الطفح الجلدي.

قلادات التسنين وألم بروز الأسنان عند الأطفال

 لا ينصح الأطباء باستخدام قلادات التسنين، حيث أنها من الممكن أن تقوم بخنق الطفل، أو تُسبب الاختناق عند كسرها وبلعها من قبل الطفل. إذا كنتِ تريدين اقتناء واحد منها يجب أن تكون بالشروط الآتية: لا تضعيها حول رقبة طفلك، فيمكنكِ وضعها في الذراع أو حول القدم. دائما قومي بمراقبة طفلك عند استخدامه لها. يعتقد البعض أنها تساعد في تسكين الألم عند تسخينها، لكن هذا معتقد خاطئ لا تقومي بالتجربة.

تدليك اللثة وتخفيف الآلام

من الممكن أن تقومي بتدليك لثة طفلك، أو القيام بفرك اللثة بأصابع نظيفة تم وضعها في كوب من الماء الدافئ، وقومي بفرك لثة طفلك.

أدوية مسكنة لـ ألم بروز الأسنان عند الأطفال

من الممكن ألا تعطي الأدوية التي يتم وضعها على اللثة النتيجة المرجوة، حيث أن إفراز اللعاب المستمر يعمل على التخلص من تلك الأدوية بسرعة. ابتعدي عن الأدوية التي تحتوي على مادة البنزوكايين، فلا يجب استعمال الجل الذي يحتوي على تلك المادة في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين. من الممكن استعمال الأدوية المسكنة للألم، مثل اسيتامينوفين أو إيبوبروفين، لكن تحت إشراف الطبيب.

Exit mobile version