fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رئيس الوزراء الياباني يدعم “بقوة” الصحة العالمية ضد كورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 5:15 مساءً
Ad Space
رئيس الوزراء الياباني يدعم “بقوة” الصحة العالمية ضد كورونا
Ad Space

رئيس الوزراء الياباني يدعم “بقوة” الصحة العالمية ضد كورونا

المجلة الطبية /

أكد السيد شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، اليوم، دعمه لمنظمة الصحة العالمية، ولدورها في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وذلك على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزم بلاده على وقف تمويل المنظمة.

وقال آبي، في مؤتمر صحفي، إنه أبلغ بقية قادة مجموعة الدول السبع الكبرى أمس الخميس بأن “على المجتمع الدولي أن يتعاون لمكافحة هذا المرض المعدي الذي له تأثير عالمي”.. مضيفا أن اليابان ستدعم منظمة الصحة العالمية “بقوة”.

Ad Space

وتابع رئس الوزراء الياباني : “وحدها منظمة الصحة العالمية هي التي يمكنها العمل كمؤسسة دولية” لمكافحة الجائحة، قائلا “هناك وجهات نظر متنوعة فيما يتعلق بمنظمة الصحة، منها أنها قد لا تكون محايدة من الناحية السياسية”.

كما شدد على أنه “يتعين أن ندعم منظمة الصحة العالمية بقوة في الوقت الراهن”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أنه قرر تعليق مساهمة بلاده في تمويل منظمة الصحة العالمية، منتقدا ما وصفه بتأخر المنظمة في التعامل مع وباء كورونا (كوفيد – 19)، “ما أدى إلى زيادة الوفيات إلى أكثر من عشرين ضعفا”، ومطالبا بمحاسبتها.

واتهم ترامب المنظمة بأنها مسيسة وأنها كانت تكرر ما تقوله الحكومة الصينية، وقال إن “المنظمة وضعت القرارات السياسية فوق إنقاذ الأرواح”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space