fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دولة إفريقية تعاقب من لم يرتدي الكمامة بكنس الشارع

mohammed alghobasi
فلك الطبيةنقاهة
29 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 12:56 صباحًا
Ad Space
دولة إفريقية تعاقب من لم يرتدي الكمامة بكنس الشارع
Ad Space

كنس الشوارع عقوبة من لا يرتدي كمامة في دولة إفريقية 

المجلة الطبية/

أجبرت الشرطة في مدغشقر، الإثنين، مواطنين تم القبض عليهم في الشارع وهم لا يرتدون كمامات للحماية من فيروس كورونا، على كنس الأرصفة والشوارع، حسب ما أفادت به قوات إنفاذ القانون.

Ad Space

وألزم الرئيس أندريه راجولينا السكان على ارتداء الكمامات في الهواء الطلق في العاصمة أنتاناناريفو، وكذلك في مدينتي فيانارانتسوا وتواماسينا، للحد من إنتشار الفيروس القاتل.

وأعلنت السلطات عن القاعدة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ الإثنين الماضي، في 20 نيسان/أبريل إلى جانب الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحّي في المدن الرئيسية الثلاث، كما حذّرت السلطات من أن المواطنين الذين يغادرون منازلهم بدون كمامات سيواجهون عقوبة خدمة مدنية.

وقال رئيس عمليات مكافحة فيروس كورونا، الجنرال إيلاك أوليفييه اندرياكايا على التلفزيون الحكومي إنّ “سبعين بالمئة من الناس في الشارع تقيّدوا بالقاعدة… لأنهم يخشون الاضطرار لكنس الأرصفة”. وأضاف أندرياكايا أن “الإجراءات اتخذت قبل سريان العقوبات لرفع مستوى الوعي والقدرة على توزيع الكمّامات”. وتابع “أعتقد أن هذا كاف وأن العقوبات يجب أن تطبق الآن”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space