fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بعد 20 يوما من تحذيرات الطبية.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

mohammed alghobasi
2020-05-29T21:49:43+03:00
آخر الأخبار Covid-19فلك الطبية
29 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 9:49 مساءً
Ad Space
بعد 20 يوما من تحذيرات الطبية.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر
Ad Space

بعد 20 يوما من تحذيرات المجلة الطبية.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

المجلة الطبية_خاص/

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي الجمعة، إن معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن بلغ 20 بالمئة، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 بالمئة.

وأكدت غراندي – في بيان لها- أن كورونا ينتشر في اليمن دون رادع، منذ إعلان أول إصابة بالفيروس في 10 أبريل الماضي. مشيرة إلى أن المأساة تتكشف في اليمن، وأنه من المستحيل معرفة عدد المصابين بدقة لعدم وجود فحوصات كافية للكشف عن كورونا.

وجاء إعلان غراندي بعد ساعات من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التي قال فيها بأن اليمن أضعف دولة في مواجهة جائحة كورونا وأن نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في مدينة عدن هي الأعلى في العالم.

Ad Space

وكانت المجلة الطبية قد أعلنت في الــ 8 من مايو أن اليمن يسجل أعلى نسبة وفيات بفيروس كورونا في العالم بناء على دراسة معمقة للأرقام والبيانات الرسمية في عموم محافظات الجمهورية، وأكدت حينها بأن نسبة الوفيات تقترب من 20% .

عاجل وخطير جداً.. اليمن تسجل أعلى نسبة وفيات بكورونا في العالم

وأشارت ليز غراندي إلى أن المستشفيات تضطر إلى عدم استقبال المرضى، لافتة إلى وصول أكثر من 4 آلاف و520 طنًا من المعدات الطبية والأدوية إلى اليمن لغاية الجمعة، وأردفت: “4 آلاف و500 طن من المساعدات الطبية الأخرى قادمة.

بدوره أعلن ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في اليمن أوك لوتسما امتلاء جميع المستشفيات و”عددها 38 “التي خصصت لمعالجة مصابي فيروس كورونا المستجد في اليمن.

وقال بأن اليمنيين ولعدة عوامل بينها ضعف الرعاية الصحية بالمستشفيات، يموتون في المنزل دون رصد إصابتهم وربما ينقلون الفيروس إلى أحبائهم.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space