المجلة الطبية

بريطانيا توافق على علاج كورونا بهذا الدواء المتوفر في جميع الدول بما فها اليمن

-

بريطانيا توافق على علاج كورونا بهذا الدواء المتوفر في جميع الدول بما فها اليمن

المجلة الطبية/

في تطور وصف بأنه “اختراق كبير” في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، أوصلت الاختبارات الباحثين والعلماء إلى علاج غير متوقع لهذا المرض.

وأكدت تقارير موافقة بريطانيا على استخدام العقار بعد أن أظهرت نتائج تلك الاختبارات بأن المنشط “ديكساميثازون” قادر على إنقاذ ثلث المصابين بفيروس كورونا الذين تعد حالاتهم الأكثر خطورة.

واختبر باحثون يقودهم فريق من جامعة أوكسفورد العقار المتاح بشكل واسع النطاق على أكثر من 2000 مريض بكوفيد-19 يعانون من أعراض خطيرة.

وتبين أن “ديكساميثازون” خفض معدلات الوفاة في أوساط المرضى الذين لم يكن بمقدورهم التنفس إلا من خلال الأجهزة بنسبة 35 في المئة.

كما أسهم هذا العلاج في خفض الوفيات في أوساط من يحصلون على الأوكسيجين بمعدل الخمس، بحسب النتائج الأولية.

وسجل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفاعا إلى أكثر من ثمانية ملايين شخص، أكثر من نصفهم في أوروبا والولايات المتحدة، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية مساء الاثنين.

ومنذ ظهر وباء كوفيد-19 للمرة الأولى في الصين في ديسمبر سجلت 8.000.202 إصابة مؤكدة مخبريا بالفيروس، بينها 435.176 وفاة.

وبلغ عدد الإصابات في أوروبا، القارة الأكثر تضرراً بالوباء، 2.417.902 إصابة (بينها 188.085 وفاة)، وفي الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً بالوباء، 2.110.182 إصابة (بينها 116.081 وفاة).

ومنذ 10 مايو تضاعف عدد الإصابات المعلنة في العالم، في حين سجلت أكثر من مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام الثمانية الأخيرة، وذلك وفق أرقام تبقى دون العدد الحقيقي للمصابين لأن عددا كبيرا من الدول لا يجري فحوصا مخبرية سوى للحالات الأكثر خطورة في حين لا يمتلك عدد آخر إمكانات فحص كافية.

Exit mobile version