المجلة الطبية

شركة أدوية ألمانية تحصل على تصريح لتجربة لقاح ضد كورونا على البشر

-

شركة أدوية ألمانية تحصل على تصريح لتجربة لقاح ضد كورونا على البشر

المجلة الطبية/

تلقت شركة الأدوية الألمانية “Curvac” التصريح اللازم لإجراء دراسة سريرية، على أشخاص، لتجربة لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد، حسبما أفاد معهد بول إرليش (PEI)، المختص في اللقاحات الطبية والأدوية.

وأوضح بيان صدر عن الشركة الأربعاء أن “تجربة لقاحات محتملة على البشر علامة فارقة مهمة على طريق الموافقة على لقاحات آمنة وفعالة ضد كوفيد-19 على السكان ليس فقط في ألمانيا”.

وتعد هذه ثاني شركة ألمانية بعد BioNTech للتكنولوجيا الحيوية التي تحصل على الإذن لاختبار لقاح محتمل ضد الفيروس التاجي، على البشر.

وفي كلتا الحالتين، يتلق الأمر بللقاح RNA يحتوي على معلومات وراثية لبناء ما يسمى ببروتين سبايك CoV-2 في شكل حمض نووي ريبي (RNA).

وأضاف المعهد أنه وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن هذا التصريح هو الحادي عشر على مستوى العالم لإجراء تجارب سريرية على البشر من أجل لقاح وقائي محتمل ضد الفيروس التاجي.

وأبرزت المؤسسة الألمانية أن “العدد المتزايد من التجارب السريرية على مستوى العالم هو خطوة مهمة على طريق تطوير لقاحات فعالة وآمنة ضد كوفيد-19” وأنها تشكل “الطريق الأسلم” لاحتواء الوباء.

وأفادت وزارة الاقتصاد الاثنين الماضي بأن الدولة ستستثمر 300 مليون يورو في CureVac وستستحوذ بذلك على 23% من الشركة، بهدف ضمان الأمن المالي للشركة، ولكن دون نية للتأثير على القرارات الخاصة بالأعمال، وتجنب الاستحواذ المحتمل من الخارج.

وأصيب أكثر من 8 ملايين و200 ألف شخص بالفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، بينما يقترب عدد الوفيات من 447 ألف شخص.

Exit mobile version