المجلة الطبية

الصحة العالمية تفاجئ الجميع وتعلن خبر مفزع

-

الصحة العالمية تفاجئ الجميع وتعلن خبر مفزع

المجلة الطبية/

أعلنت منظمة الصحة العالمية خبرا مفزعا عن إنتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في الوقت الذي بدأ الناس بالعودة التدريجية إلى حياتهم الطبيعية مستبشرين بقرب انتهاء الجائحة.

وتوقعت المنظمة وصول عدد المصابين إلى 10 ملايين حالة خلال الأسبوع المقبل، بعد أن أفادت بتسجيل أكثر من 9.1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 470 ألف وفاة حول العالم.

وبحسب المنظمة، في الشهر الماضي وحده تم الإبلاغ عن أربعة ملايين حالة إصابة بمرض كوفيد-19، مقارنة مع 10 آلاف حالة فقط في أول شهر من ظهور الداء.
وفي المؤتمر الصحفي من جنيف، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس، “إن هذا تذكير رصين أنه حتى بينما نواصل البحث والتطوير في اللقاحات والعلاجات، نتحمّل مسؤولية عاجلة للقيام بكل ما في وسعنا لاستخدام الأدوات المتاحة لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح”.

وقال د. تيدروس: “لا يمكن للمرضى الذين يعانون من حالة شديدة وحرجة بسبب كوفيد-19 أن يحصلوا على كمية كافية من الأكسجين في الدم عن طريق التنفس بشكل طبيعي، هؤلاء يحتاجون إلى تركيزات أعلى من الأكسجين والدعم لإدخاله في رئتيهم”، مضيفا أنه يمكن لكوفيد-19 أن يحرم الخلايا والأعضاء من الأكسجين الذي تحتاجه، مما يؤدي في النهاية إلى فشل الأعضاء والموت.

Exit mobile version