المجلة الطبية

وزير الصحة يعلن عن مكافآت مالية لضحايا كورونا

-

وزير الصحة يعلن عن مكافآت مالية لضحايا كورونا

المجلة الطبية_خاص/

“..وعبر الوزير عن تقدير الحكومة لكافة الجهود الاستثنائية التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي على إمتداد الأرض اليمنية المعطاءة”

أعلن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة عدن الدكتور ناصر باعوم صدور توجيهات رئاسية بصرف مليون ريال لكل أسرة من أسر المتوفين من منتسبي القطاع الصحي بسبب جائحة كورونا.

وهنأ الوزير باعوم، الأطباء بيوم الطبيب اليمني، الذي يصادف اليوم الـ 25 من يونيو.. لافتاً إلى أن هذه المناسبة تأتي في وقت يسجل فيه أطباء اليمن فصلاً جديداً من فصول التضحية والفداء والبطولة لإنقاذ أبناء الشعب من وطأة وباء فيروس كورونا، ضاربين أصدق الأمثلة وأجسر البطولات بكل كفاءة واقتدار.

وعبر الوزير عن تقدير الحكومة لكافة الجهود الاستثنائية التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي على إمتداد الأرض اليمنية المعطاءة، من النساء والرجال الذين يبذلون طاقتهم لخدمة المرضى وذوي الحاجة في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا والعالم أجمع”.

وأشار إلى أن الأطباء في هذه المرحلة يعدون فرق إنقاذ فدائية، تطبب المرضى وتعالج المجهدين، وتخفف الآلام، في ظل بيئة محاطة بالمخاطر.

ووجه باعوم الشكر لكل من ساهم في تخفيف الآلام ورفع المعاناة وحفظ حياة الناس، ولكل لمن يخدمون مجتمعهم ووطنهم بنكران ذات ودونما منّ.
لافتاً إلى أن كلمات الثناء والاطراء لا تكفي لوصف أطباء اليمن الأجلاء، ولا تسع الكلمات لوصف بطولاتهم، ولا تكفي الأوسمة والنياشين لتكريمهم.

وأشاد الوزير بدور المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، على اهتمامه الكبير، ولفتته الرائعة في يوم الطبيب اليمني..معبراً عن شكره لقيادة المنظمة نظيره دعمها لليمن في مختلف المراحل والظروف..سائلاً الله أن يتغمد برحمته كل من رحلوا إليه، لاسيما الذين فقدوا حياتهم وهم يخوضون معركة مواجهة وباء كورونا..متمنياً الشفاء لكل من أصيب بالفيروس.

Exit mobile version