fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هام.. بهذه الطريقة.. كورونا يهدد ملايين اليمنيين مرة أخرى

mohammed alghobasi
2020-06-30T18:20:32+03:00
فلك الطبية
30 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 6:20 مساءً
Ad Space
هام.. بهذه الطريقة.. كورونا يهدد ملايين اليمنيين مرة أخرى
Ad Space

هام.. بهذه الطريقة.. كورونا يهدد ملايين اليمنيين مرة أخرى

المجلة الطبية_خاص/

ألقى انتشار فيروس كورونا، بآخر تأثيراته على اليمن من خلال المساهمة في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، بمعدلات قياسية ما زاد من تعقيد الوضع المعيشي والإنساني في اليمن.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الإثنين، إن تكلفة الحد الأدنى لسلة الطعام ارتفعت في اليمن بنسبة تصل إلى 35 بالمائة في بعض المناطق، منذ تفشي فيروس كورونا ( COVID-19 )، في حين انخفض سعر الريال اليمني.

Ad Space

ويشمل الحد الأدنى للسلة العذائية في اليمن بحسب مجموعة الأمن الغذائي والزراعة (FSAC)،: دقيق القمح وزيت الطبخ النباتي والملح، واعتبارًا من مايو 2019 ، تم إضافة صابون غسل اليدين ومسحوق الغسيل للملابس والمناديل الصحية والمياه.

وفي هذا السياق تشير تقارير منظمة الأغذية والزراعة(فاو)، اإلى ارتفاع تكلفة الحد الأدنى لسلة الطعام بنسبة 36٪ في مدينة صنعاء، و12٪ في لحج، و10٪ في تعز، و10٪ في سقطرى، بفعل التداعيات العالمية على خلفية تفشي فيروس كورونا والتي انعكست على الأسعار المحلية في اليمن.

وتوقعت الفاو استمرار أسعار المواد الغذائية في الارتفاع حتى سبتمبر 2020 على الأقل، وأضافة في تقرير حديث لها “من المتوقع حدوث بعض الضغط التصاعدي الإضافي على الأسعار بسبب الانخفاض التدريجي والمستمر في الإمدادات الغذائية داخل البلد نتيجة انخفاض مستويات الاستيراد”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space