fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذير لجميع المواطنين من استخدام البخور بهذه الطريقة القاتلة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
4 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 4 يوليو 2020 - 5:57 مساءً
Ad Space
تحذير لجميع المواطنين من استخدام البخور بهذه الطريقة القاتلة
Ad Space

تحذير لجميع المواطنين من استخدام البخور بهذه الطريقة القاتلة

المجلة الطبية/

حذر مختص في علم المسرطنات من المبالغة في استخدام البخور بنوعيه الطبيعي والصناعي لما يترتب عليه من أضرار خطيرة.
وقال الباحث الدكتور فهد الخضيري في تغريدة ، إن دخان البخور له تركيب المسرطنات الموجودة بدخان التبغ، ناصحًا بعدم المبالغة في استنشاق البخور، مطالبًا بالتقليل منهما بقدر المستطاع.

وأشار الدكتور الخضيري إلى أنه لا فرق بين عود البخور الصناعي والعود الطبيعي؛ حيث أن الضرر واحد، موضحًا أن العبرة بعملية الاحتراق التي تنتج عنها مركبات (PHA)، وهي مركبات هيدروكربونية توجد في أي مادة تحترق ولها دخان.

Ad Space

وتابع الخضيري: «إن المبالغة في البخور، وتعتيم المجلس أو قاعة الأفراح بأدخنة البخور، قد يسبب مشكلات صحية لمرضى الحساسية والربو وحساسية العيون، وكثير منهم يشتكون من ذلك»، مطالبًا بالاعتدال في البخور أو تعطير المكان قبل حضور الضيوف؛ لأن الهدف هو أن تكون رائحة المكان جيدة، لا أن تتعالى الأدخنة وتعبِّق المكان إلى درجة الحساسية.

إلى ذلك، حذرت دراسة حديثة، من عادة منتشرة في اليمن وهي حرق البخور، مبينة أنها تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الرئة.

وكشفت الدراسة التي أجرتها جامعة “نيويورك أبوظبي”، أن حرق البخور متربط بالتغييرات التي تطرأ على تكون الميكروبات الفموية، وهو ما يزيد من احتمالات الإصابة بالالتهابات والأمراض بسبب حدوث خلل في الميكروبيوم الفموي، الذي يؤدي دورا أساسيا في الحفاظ على التوازن الصحي.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space