fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اضطراب النوم يسبب الخرف والموت المبكر

معين النجري
2021-02-27T20:10:59+03:00
لصحتك
27 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 8:10 مساءً
Ad Space
اضطراب النوم يسبب الخرف والموت المبكر
Ad Space

اضطراب النوم  يسبب الخرف والموت المبكر

المجلة الطبية

كشفت دراسة جديدة  علاقة  مؤثرة بين اضطرابات النوم  وخطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى كبار السن.

وتوصل الباحثون في مستشفى بريغهام والنساء الأمريكي.  إلى أن خطر الإصابة بالخرف تضاعف بين كبار السن اللذين ينامون اقل من خمس ساعات مقارنة بمن أبلغوا عن النوم 7-8 ساعات كل ليلة، بحسب “روسيا اليوم” .

Ad Space

واستهدفت دراسة اتجاهات الصحة والشيخوخة الوطنية  كبار السن اللذين يبلغون من العمر 65 عاما فما فوق. ووفق جمع بيانات وفحص الباحثون وإجابات المشاركين ،حول عدة خصائص لاضطراب وقلة النوم، بما في ذلك اليقظة. وتواتر الغفوة. والوقت الذي استغرقه المشاركون للنوم .

وجدت الدراسة. علاقة قوية بين العديد من اضطرابات النوم، ومتغيرات النقص والخرف الوعائي (الناتج عن عدة حوادث دماغية وعائية)، بمرور الوقت.

كما أن المعاناة الروتينية من صعوبة الحفاظ على اليقظة، والقيلولة بشكل روتيني، والإبلاغ عن سوء نوعية النوم، والنوم خمس ساعات أو أقل كل ليلة، كانت مرتبطة أيضا بزيادة خطر الوفاة.

وتشير بعض الدراسات إلى أن نقص النوم. عندما كان متوسط ​​عمر المشاركين يبلغ 76 عاما، كان مرتبطا بمضاعفة خطر الإصابة بالخرف الناتج عن الحوادث والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب خلال السنوات الأربع إلى الخمس التالية.

وتؤكد الدراسة أن النوم مهم لصحة الدماغ، وتسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من البحث حول فعالية تحسين النوم وعلاج اضطراباته فيما يتعلق بخطر الإصابة بمرض ألزهايمر والوفيات”.

ويدعو الباحثون إلى مزيد من الدراسة للعلاقة السببية بين النوم. والخرف .والموت،وتوضح الدراسة أن فترات النوم القصيرة جدا والنوم السيء عند كبار السن تزيد من خطر الإصابة بالخرف والموت المبكر ويجب أن يكون هناك تركيز متزايد على الحصول على نوم صحي لدى كبار السن”.

المصدرروسيا اليوم
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space