fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خطورة مضغ الطعام بسرعة

معين النجري
صحتك
6 مارس 2021آخر تحديث : السبت 6 مارس 2021 - 9:53 صباحًا
Ad Space
خطورة مضغ الطعام بسرعة
Ad Space

خطورة مضغ الطعام بسرعة

المجلة الطبية

تتمثل خطورة مضع الطعام بسرعة في اصابة الجسم بمتلازمة “الرباعية المميتة” التي تشمل السمنة واضطرابات التمثيل الغدائي للدهون واتفاع ضغط الدم، ومقاومة الانسولين .

وبحسب “مجلة فرويندن” الألمانية .التي نشرت دراسة عن تناول الطعام بسرعة  لباحثين يابانيين من جامعة هيروشيما تابع الباحثون أكثر من 1000 شخص بالغ لأكثر من خمس سنوات.

وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات: 1. الصائمين أو الذين يتناولون القليل من الطعام 2. وقت تناول الطعام العادي 3. أسلوب الأكل البطيء.

Ad Space

ووثق الباحثون انه لم يكن لدى أي من المشاركين قيم سيئة أو أعراض نقص أو مرض عند بدء الدراسة . وبعد خمس سنوات، تم فحص المجموعات مرة أخرى فكان الأشخاص الذين يتناولون الوجبات بسرعة أكثر عرضة بنسبة 89 في المائة للإصابة بواحدة من متلازمات التمثيل الغذائي الأربعة.

وتسمى أيضًا “الرباعية المميتة”وتشمل السمنة ،واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون ،وارتفاع ضغط الدم، ومقاومة الأنسولين.

وبحسب الباحثين اليابانيين، فمن المرجح أن يعاني الأشخاص الذين يتناولون الوجبات بسرعة من مشاكل الوزن بصرف النظر عن الجانب الصحي لديهم.
ووفقاً للمشرف على الدراسة د. تاكايوكي ياماجي من جامعة هيروشيما يشير إلى أنه“عندما يأكل الناس بسرعة، فإنهم غالبا لا يشعرون بالشبع، ويميلون إلى الإفراط في تناول الطعام”،

وخلصت الدراسة ألى اهمية الحفاظ على الصحة والقوام المثالي على المدى الطويل ، فلا يجب فقط الانتباه إلى ما هو معروض على الطاولة، بل التركيز على كيفية أكله .

المصدردوتش فيليه
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space