fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كورونا يلتهم الأحرف اليونانية والصحة العالمية تبحث عن أبجدية جديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
8 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 8 أغسطس 2021 - 7:22 مساءً
Ad Space
كورونا يلتهم الأحرف اليونانية والصحة العالمية تبحث عن أبجدية جديدة
Ad Space

كورونا يلتهم الأحرف اليونانية والصحة العالمية تبحث عن أبجدية جديدة

المجلة الطبية|
أعلنت خبيرة منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، إن أحرف الأبجدية اليونانية توشك على النفاد.. وأن سلالات كورونا المتحورة الجديدة قد تضطرهم لاستخدام أسماء المجموعات النجمية.

وفي مقابلة مع صحيفة “تلجراف” قالت كيركوف.. “ربما لن يكون لدينا ما يكفي من الأبجدية اليونانية، لكننا ندرس بالفعل السلسلة التالية من الأسماء”.

وأضافت: “نحن ندرس حقا خيار المجموعات النجمية.. فكرنا في أسماء الآلهة اليونانية، لكننا تخلينا عن الفكرة لاحقا”.

قد يهمك..اليمن.. أكثر من 60 إصابة جديدة بكورونا في ثلاثة أيام

Ad Space

وكانت المنظمة قد أعلنت في شهر مايو الماضي أن أسماء السلالات الجديدة من فيروس كورونا ستستخدم أحرف الأبجدية اليونانية، وحددت عدة مجموعات من السلالات وصنفتها بين مثيرة للقلق “ألفا، بيتا، دلتا، غاما” و 6 سلالات أخرى مثيرة للاهتمام حملت جميعها أسماء من الأبجدية اليونانية.

ولجأت الصحة العالمية لحروف الأبجدية اليونانية بهدف تجنب إطلاق أسماء البلدان على المتحورات الجديدة من فيروس كورونا لأنها قد تحمل دلالات سلبية وانطباعات سلبية عن تلك البلدان التي تظهر فيها السلالات الجديدة في حال حملت اسمها، ولتكون تلك الأسماء أسهل وأكثر عملية لمناقشتها من قبل الجماهير غير العلمية.

إقرأ أيضاً..هل عاد كورونا إلى اليمن بموجة ثالثة؟.. تفاصيل الأيام الأخيرة

تجدر الإشارة هذه الأسماء لن تحل محل الأسماء العلمية الموجودة مثل الأسماء التي عينتها المبادرة العالمية لتقاسم جميع بيانات الإنفلونزا (GISAID)، ومشروع التعاون البحثي نكستسترين (Nextstrain)، ومنظمة بانغو (Pango)، التي تنقل معلومات علمية مهمة، وسوف يستمر استعمالها في البحوث.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، و المكسيك، و إندونيسيا، و روسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.، وفقاً لصحيفة “الدستور” المصرية”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space