fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“القلب الصاروخي” يكتب لشخصين حياة جديدة!

mohammed alghobasi
جديد الطب
13 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 13 يوليو 2019 - 10:21 مساءً
Ad Space
“القلب الصاروخي” يكتب لشخصين حياة جديدة!
Ad Space

“القلب الصاروخي” يكتب لشخصين حياة جديدة!

الطبية:
أنقذت “القلوب الاصطناعية” التي عمل باحثون صينيون على تطويرها مريضين مصابين بفشل القلب المتقدم في مدينة تيانجين شمال الصين، وتم إقامة حفل يوم الجمعة الماضي للاحتفال بنجاح العمليتين بعد مرور أكثر من 100 يوم على إجرائهما.

قام الأطباء في مستشفى تيدا الدولي للقلب والأوعية الدموية بزراعة “القلب الصاروخي” (HeartCon) للمريضين في مارس، وهو عبارة عن جهاز مساعدة البطين الذي تم تطويره من قبل متخصصين صينيين في “علم الصواريخ” وقد حصل الفريق البحثي على براءة اختراع لهذا البحث.

الحالة الأولى كانت لرجل يبلغ من العمر 39 عاما والثانية لمرأة تبلغ من العمر 62 عاما وكانا مصابان باعتلال حاد في عضلة القلب، تسبب فيما بعد في ضعف وظائف القلب وضيق الصدر والتنفس، وكانا مهددان بالموت طوال الوقت بسبب فشل القلب الذي أصابهما.

Ad Space

بعد عملية الزراعة الناجحة، بدأ الرجل في التريض بالمشي ما لا يقل عن 20 ألف خطوة يوميا، وبدأت المرأة، وهي أول امرأة تتلقى مثل هذه الزراعة في الصين، ممارسة الرياضة بـ 10 ألف خطوة يوميا.

يعتبر “القلب الصاروخي” (HeartCon) الأول من نوعه في الصين مع أجزائه المصنوعة بالكامل في الصين. وقد تم تطويره بجهود مشتركة لمستشفى تيدا الدولي للقلب والأوعية الدموية والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق التي تعد إحدى الجهات المطورة للصواريخ الصينية.
الجهاز عبارة عن نظام من سبائك التيتانيوم للتعليق الهوائي الديناميكي المغناطيسي المكره ويزن 180 جرام. يعمل ببطاريتين متصلتين بخط القيادة ثلاثي النواة، ويوفر 1-10 لترات من الدم في الدقيقة.

بدأت مستشفى تيدا والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق في الأبحاث الخاصة بتطوير هذا الجهاز في عام 2009، وتم تجربة زراعة “قلب صاروخي” (HeartCon) لنعجة في عام 2013. وقد عاشت لـ 120 يوما في صحة جيدة بعد العملية.

وبدأت سلسلة اختبارات على الحيوانات باستخدام “القلب الصاروخي” (HeartCon) في أكتوبر عام 2017. وقد عاشت جميع الأغنام الستة التي تلقت “القلب الصاروخي” لأكثر من 90 يوما، وأطولهم عاشت لـ 180 يوما.

تم عرض الجهاز للمراجعة الخاصة وإجراءات الموافقة للأجهزة الطبية المبتكرة بعد الحصول على التصريح من إدارة الغذاء والدواء الصينية في يونيو 2018.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space