fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. ارتفاع كبير في هذه العمليات تجاوز 30%

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 7:30 مساءً
Ad Space
صنعاء.. ارتفاع كبير في هذه العمليات تجاوز 30%
Ad Space

صنعاء.. ارتفاع كبير في هذه العمليات تجاوز 30%

الطبية نت_خاص|
كشفت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات عن ارتفاع كبير في عدد الولادات القيصرية التي يتم اجراؤها دون سبب طبي واضح، الى ثلث حالات الولادة.

وبحسب الجمعية تجاوز إجمالي الولادات القيصرية أكثر من 110 آلاف حالة من بين ٣٨٤ ألفا و147 حالة، 61 بالمائة من إجمالي حالات الولادة تمت في المستشفيات الخاصة، بينما أجريت 39 بالمائة في المستشفيات الحكومية.

قد يهمك..الصحة تكشف عدد وفيات حمى الضنك والملاريا في اليمن

Ad Space

وبلغ عدد وفيات الأمهات 183 حالة، ونحو ثلاثة آلاف و132حالة وفاة للمواليد، فيما بلغت تشوّهات الأجنة 618 حالة خلال الفترة نفسها.. ووفقاً لما نقلت وكالة سبأ عن بيان أصدرته الجمعية يوم الخميس الماضي.

ونبهت إلى أن عمليات الجراحة القيصرية قد تؤدي بعضها إلى وفاة الأم أو المولود أو كليهما، ما يستدعي عدم اللجوء إلى هذه العمليات إلا في الحالات التي تقتضيها الضرورة الطبية أو تكون الولادة الطبيعية متعذّرة.

اقرأ أيضاً..إفتتاح مركز جديد للعزل في العاصمة صنعاء

وبيّنت الجمعية أن نسبة احتياج المولود لدخول الحضانة بعملية قيصرية تتراوح بين 20 إلى 25 بالمائة بسبب مشاكل في التنفس، في حين أن معدل وفيات حديثي الولادة بعد العملية القيصرية يساوي ضعف المعدل مقارنة بالولادة الطبيعية، إضافة لتأثيراتها السلبية في تقويض قدرة المرأة على الحمل، والرضاعة الطبيعية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space