fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تدشين النظام الآلي للمعلومات الطبية بمستشفيات المحويت

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 7:11 مساءً
Ad Space
تدشين النظام الآلي للمعلومات الطبية بمستشفيات المحويت
Ad Space

تدشين النظام الآلي للمعلومات الطبية بمستشفيات المحويت

المجلة الطبية:
دش وكيل محافظة المحويت عبد الحميد أبو شمس ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش اليوم النظام الآلي للمعلومات الطبية بمستشفيات المحافظة.

وخلال التدشين بحضور مدير إدارة المعلومات بمكتب الصحة بمحافظة صنعاء بكيل عزام ومهندس المعلومات محمد الصيادي ومدراء المستشفيات والخدمات والطوارئ بالمحافظة.. أشاد الوكيل بهذه الخطوة لتعزيز أنظمة المعلومات الإلكترونية للمستشفيات بما يكفل تطوير وتحسين الأداء بالقطاع الصحي بالمحافظة..

Ad Space

وحث علی الاستفادة من النظام في تجويد الخدمات وتلافي الأخطاء الإدارية وتذليل إجراءات المعاملات الطبية.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة أهمية النظام في تسهيل توثيق وتبادل المعلومات داخل المستشفيات، مشيراً إلى أن التطبيق النظام يأتي في إطار ترجمة توجيهات وزارة الصحة لتعزيز أداء القطاع الصحي وتحقيق نقلة نوعية في نظام تبادل بيانات خدمات المستشفيات آليا.

وتطرق إلی دور النظام الآلي في سرعة اتخاذ القرارات المبنية علی المعلومات وكذا ضبط الإيرادات والنفقات وتنظيم صرف الأدوية ومعرفة الاحتياجات والأرصدة الدوائية الاحتياطية وحجم إنتاج الكوادر وادارة مهام الموارد البشرية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space