fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

غريفيث يكشف عن جهاز بإمكانه تدمير كورونا

mohammed alghobasi
2020-06-29T18:11:10+03:00
جديد الطب
26 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 6:11 مساءً
Ad Space
غريفيث يكشف عن جهاز بإمكانه تدمير كورونا
Ad Space

غريفيث يكشف عن جهاز بإمكانه تدمير كورونا

المجلة الطبية_خاص/

سخرت مراكز الأبحاث والمختبرات الطبية حول العالم كل طاقاتها في سبيل التوصل لعلاج أو لقاح يمكنهم من هزيمة فيروس كورونا المستجد الذي حير العلماء والأطباء.

وفي أحدث النتائج فقد اكتشف علماء من المختبر الوطني للأمراض المعدية بجامعة بوسطن، أن الأشعة فوق البنفسجية من مصابيح خاصة يمكن أن تدمر بسرعة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

Ad Space

وأوضح أنتوني غريفيث، أحد معدي الدراسة، أن الخبراء عالجوا المواد الملوثة بالفيروس، بواسطة جرعات مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية، وتوصلوا إلى معرفة مقدار الإشعاع اللازم لتحييد الفيروس، وتبيّن أن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، انخفض عند جرعة 5 مللي جول لكل سم 2، بنسبة 99٪ في 6 ثوان، وحين جرت زيادة الجرعة إلى 22 ميغا جول لكل 2 سم، اختفى الفيروس تماما في 25 ثانية.

وكان علماء فرنسيين حددوا في أبريل الماضي درجة حرارة مقتل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتجري عمليات التطهير في معظم المختبرات عن طريق رفع درجات حرارة المواد إلى 60 درجة لمدة ساعة، وتبين أن هذا لا يكفي لتدمير فيروس كورونا “سارس–كوف–2” بشكل كامل.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space