fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيب يمني يعلن إرتفاع مؤشر إصابات كورونا في عدن

mohammed alghobasi
2021-06-05T17:05:02+03:00
فلك الطبيةكورونا
12 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 5:05 مساءً
Ad Space
طبيب يمني يعلن إرتفاع مؤشر إصابات كورونا في عدن
Ad Space

طبيب يمني يعلن إرتفاع مؤشر إصابات كورونا في عدن

المجلة الطبية_خاص|
إرتفعت نسبة الاستشارات الطبية من قبل المواطنين بمدينة عدن فيما يتعلق بالمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الدكتور وليد البكيلي استشاري طب أطفال و أسرة في مستشفي أبولو بمدينة نيودلهي الهندية أن عدد الاستشارات من قبل المواطنين في عدن ارتفع اليوم بعد أن كانت قد هبطت في الفترة الماضية إلى المستوى الطبيعي.

وأوضح الدكتور البكيلي في تصريح لـ لمجلة الطبية عبر الماسنجر بأن معدل الاستشارات التي تلقاها اليوم من المواطنين في عدن عبر التلفون ووسائل التواصل الاجتماعي سجلت ارتفاعا طفيفا.

Ad Space

وأفاد الاستشاري البكيلي بأنه أبدى قلقه لتنبيه الأهالي والجهات المختصة بشكل عام.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، اليوم الأحد، إن العديد من العاملين الصحيين في اليمن تركوا وظائفهم خشية إصابتهم بفيروس كورونا مما أدى إلى إضعاف النظام الصحي الهش.

وبحسب تقرير المنظمة، فإن العديد من العاملين في مجال الصحة تركوا وظائفهم بسبب ارتفاع احتمال إصابتهم بالعدوى خلال عملهم مما أدى إلى إضعاف نظام الرعاية الصحية الهش أصلًا.

وذكر أن “خطر إصابة العاملين الصحيين بكورونا في اليمن أثار مخاوف شديدة بشأن سلامتهم الأمر الذي دفع الكثيرين إلى ترك وظائفهم والبقاء في منازلهم مما يجعل المستشفيات تعاني من نقص في العاملين”.

ووفقا للتقرير فإنه وبعد سنوات من الحرب كان النظام الصحي يعاني من ضغط كبير بالفعل قبل انتشار الجائحة والآن يبدو أن الناس قد فقدوا الثقة في النظام الصحي والعاملين الصحيين.
وشكت المنظمة من أن إمكانات فحص فيروس كورونا المستجد في اليمن “محدودة للغاية” وبالتالي فإن الفيروس ينتشر في جميع أنحاء البلاد “دون أن يتم تتبع الحالة الوبائية”.

وسجل اليمن 1389 إصابة بكورونا بينها 365 وفاة و642 متعافيا حتى يوم أمس السبت، ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space