fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تهدد بالتصعيد احتجاجا على تكرار الإعتداءات على منتسبيها

mohammed alghobasi
فلك الطبية
18 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 9:08 مساءً
Ad Space
نقابة ملاك صيدليات المجتمع تهدد بالتصعيد احتجاجا على تكرار الإعتداءات على منتسبيها
Ad Space

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تهدد بالتصعيد احتجاجا على تكرار الإعتداءات على منتسبيها

المجلة الطبية _خاص|
وصف رئيس مجلس إدارة نقابة ملاك صيدليات المجتمع – عضو الاتحاد الدولي للصيادلة – الدكتور محمد النزيلي الاعتداء على المنشآت الصيدلانية بأنه ظاهرة خطيرة، مطالبا السلطات الأمنية والجهات المعنية بوضع حدا لهذه الاعتداءات فالصيدلية مكان له قدسيتة مثلة مثل المدرسة والمستشفى والمسجد.

و جاء ذلك بعد تكرار الاعتداءات التي يتعرض لها منتسبي مهنة الصيادلة في ظل عدم اتخاذ الإجراءات الحازمة من قبل السلطات المعنية.
وأشار النزيلي في تصريح خاص لـ المجلة الطبية إلى استمرار النقابة في متابعة قضية الاعتداء التي تعرضت لها صيدليات عدد من أعضاء النقابة في محافظة إب.. مشددا على أهمية أن يتحد منتسبي الصيادلة مع بعضهم.

وأكد النزيلي أن المنشآت الصيدلانية، تعتبر خدمية وترتبط بحياة وأرواح الناس, وهو الأمر الذي يستدعي التحرك العاجل والاهتمام الكبير من قبل السلطات المعنية.. لافتا إلى أن النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية بالتنسيق مع المجلس الطبي و وزارة الصحة، بما يضمن عدم تكرارها أو في حال أهملت السلطات القضية.. مشيداً بدور الجهات الأمنية في جمع الاستدلالات من واقع الحادثة ومطالبهم في ذات الوقت بسرعة تقديم الجاني للعدالة.

Ad Space

وكانت نقابة ملاك صيدليات المجتمع فرع إب قد أبدت قلقها إزاء تكرار الاعتداءات التي يتعرض لها منتسبي مهنة الصيدلة في ظل عدم اتخاذ الإجراءات الحازمة من قبل السلطات المعنية.
وقالت في بيان صادر عنها في الثاني عشر من أغسطس الجاري 2020 ” نتابع بقلق شديد ما تعرضت له صيدلية الزميل فكري الجندبي من اعتداء غادر تمثل بالقاء أحد الاشخاص لقنبلة على صيدلية فكري”.

وأكدت النقابة في البيان الذي نشر على الحساب الرسمي للمركز الرئيسي للنقابة على الفيسبوك “أن الشخص الذي ألقى القنبلة سبق وأن اعتدى على صيدلية أخرى تتبع الدكتور سامي الجندبي في المحافظة والمدينة ذاتها.

وطالبت النقابة بقيادة د محمد المتوكل وهيئتها الإدارية في إب الأجهزة الأمنية والنيابة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم الجاني للعدالة، وطالب الدكتور محمد المتوكل أعضاء النقابة في إب بضبط النفس ووعدهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والكفيلة بضبط الجناة ومحاكمتهم وأشار إلى أن القضية أصبحت رأي عام ومشكلة تعيق بناء الدولة و تؤجج الاحتقان الاجتماعي والمهني في مدينة إب، مغبراً عن ثقته بأن القيادة السياسية ستتعامل مع هذة الظاهرة الدخيلة على المجتمع بكل حزم وعدالة.

وأهابت النقابة بالجهات المسؤولة عن حماية الكوادر الصحية والممثلة بالمجلس الطبي و وزارة الصحة اتخاذ إجراءات تصعيدية و التخاطب مع الجهات الأمنية، والقيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة للحد من هذة الظاهرة المسيئة للمجتمع والنظام بكامله وذلك إحتجاجا على تكرار الإعتداءات والعنف وممارسة الارهاب على الصيدليات والمنشآت الصيدلانية التي تعد أماكن خدمية للجمهور والاعتداء عليها يعد عيب أسود في عرف المجتمع.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space