fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

استشاري أمراض نفسية: على جميع الطلاب الإلتزام بهذه الإجراءات أثناء الإمتحانات

mohammed alghobasi
2020-08-19T20:10:32+03:00
فلك الطبية
19 أغسطس 2020آخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 8:10 مساءً
Ad Space
استشاري أمراض نفسية: على جميع الطلاب الإلتزام بهذه الإجراءات أثناء الإمتحانات
Ad Space

إستشاري نفسي يقدم نصائح هامة على الطلاب الإلتزام بها أثناء الإمتحانات

المجلة الطبية_ خاص|
دعا استشاري الأمراض النفسية الدكتور حسان مغلس طلاب المدارس الالتزام بعدد من الإجراءات واتباع الطرق الكفيلة بتخفيف الضغوط التي تصاحب فترة الإمتحانات.

وفي حديث لـ المجلة الطبية وجه الدكتور مغلس رسالة للطلاب حثهم على تجنب تلقي المعلومات والشائعات من وسائل التواصل الإجتماعي وقال ” إنها تبث إشاعات وتسبب الرعب للطلاب “مشددا على ضرورة أن يستقوا المعلومات من المصادر الرسمية.

وأضاف على الطلاب أن يركزوا على المذاكرة وترتيب أوقاتهم بشكل مناسب ليتمكنوا من آداء الامتحانات بشكل جيد.

Ad Space

وبحسب الاستشاري يلعب أولياء أمور الطلاب دورا هاما يساهم في تحديد أداء الطلاب للامتحانات سلبا وإيجابا، مطالبا إياهم بالحرص على تخفيف الضغوط النفسية لأبنائهم من خلال تهيئة الأجواء في المنازل والابتعاد عن المشاكل وتقديم الاستشارات حول ترتيب جدول المذاكرة وتوفير التغذية المناسبة مع مراعاة أن يتمتع مكان استذكار الطلاب لدروسهم بتهوية جيدة.

وطالب الدكتور حسان مغلس المراقبين ومدراء المراكز الامتحانية بتوفير الجو المناسب للطلاب في قاعات الامتحانات وتجنب التعقيدات في التعامل مع العملية وتوفير الهدوء.

وأشار إلى ضرورة مراعاة الظروف النفسية التي عاشها ويعيشها الطلاب بسبب الحرب وتأجيل الامتحانات و انتشار كورونا، وتقديم توضيحات مبسطة لطرق الإجابة على الاسئلة، منوها إلى ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

ووجه الدكتور مغلس مناشدة عبر المجلة الطبية لوزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومدير مكتب الصحة في أمانة العاصمة بتقديم تسهيلات لإنشاء المراكز والمستشفيات النفسية والعيادات كون البلاد تتعرض لضغوط كثيرة تنعكس على بنية ونفسية المواطنين والطلاب بشكل خاص.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space